اعلان

سياسيون من ذهب.. مليونيرات يتحكمون في صناعة القرار الأمريكي

البيت الأبيض الذهبي
البيت الأبيض الذهبي
كتب : سيد محمد

المحتويات

دونالد ترامب..الرئيس الأمريكي

نانسي بيلوسي..رئيسة الكونجرس

جون كيري..وزير الخارجية السابق

مارك دايتون..حاكم ولاية مينيسوتا

ريك سكوت..حاكم ولاية فلوريدا

بروس رونر..حاكم ولاية إلينوي

تدخل الولايات المتحدة الأمريكية ولاية جديدة في أعقاب فترة زمنية قصيرة بعد أن وصل ماراثون الانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى مرحلته الأخيرة، وكانت فترة رئاسة دونالد ترامب مرحلة استثنائية من وجود رجل أعمال على رأس السلطة في البيت الأبيض، ولكن ليس ترامب وحده فهناك العديد من صناع القرار الأمريكي عبارة من مليارديرات تبلغ ثرواتهم بمليارات الدولارات بداية من منصب الرئيس ووصولا الي حكام الولايات، وستكشف السطور القادمة عن المليونيرات من صناع القرار الأمريكي.

دونالد ترامب..الرئيس الأمريكي

ترامبترامب

كان الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية ، دونالد ترامب ، من أغنى رجال الأعمال في البلاد والآن ، أغنى سياسي بثروة تبلغ 10 مليارات دولار. على الرغم من ذلك ، وفقًا لمجلة فوربس ، تبلغ القيمة الصافية المقدرة لترامب تقريبًا. 4 مليارات دولار

نانسي بيلوسي..رئيسة الكونجرس

نانسي بيلوسينانسي بيلوسي

تتربع على عرش السياسيات الأغنى في الولايات المتحدة، رئيسة مجلس النواب الحالية نانسي بيلوسي مع صافي ثروة تصل إلى 100 مليون دولار ، كانت نانسي بيلوسي تتمتع بمهنة سياسية طويلة. واصلت لتصبح صاحبة أعلى مرتبة سياسية في البلاد عندما تم تعيينها كرئيسة لمجلس النواب ، من 2007 إلى 2011.

جون كيري..وزير الخارجية السابق

جون كيريجون كيري

السناتور السابق ، ووزير الخارجية الحالي ، كيري كان أيضًا المرشح الديمقراطي للرئيس في انتخابات 2004 ، خسر أمام جورج دبليو بوش. حصل على ما يقدر بـ 236 مليون دولار من خدمته الطويلة كعضو في مجلس ا

لشيوخ الأمريكي ، وكذلك من مساهمة زوجته ، وهي وريثة ثروة هاينز كاتشب.

مارك دايتون..حاكم ولاية مينيسوتا

مارك دايتونمارك دايتون

يمتلك الحاكم مارك دايتون صافي ثروة تبلغ 1.6 مليار دولار ، وهو أحد سلالة مؤسس شركة Target Corporation. تم انتخابه حاكم ولاية مينيسوتا في عام 2010 وشغل منصب مجلس الشيوخ لفترة واحدة.

ريك سكوت..حاكم ولاية فلوريدا

ريك سكوتريك سكوت

بقيمة صافية تقارب. 133 مليونًا ، يمتلكها حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت قبل أن يصبح سياسيًا ، بدأ حياته المهنية في البحرية وانضم لاحقًا إلى العمل ، حيث بنى ثروته إلى حد كبير من خلال عرض مهاراته في ريادة الأعمال في مجال الرعاية الصحية.

بروس رونر..حاكم ولاية إلينوي

بروس رونربروس رونر

بعد فوزه بالمنصب في 015 ، تم تعيين رونر حاكمًا لإلينوي في عام 2015 ويقدر صافي ثروته بحوالي 100 مليون دولار. مع خلفية في التمويل ، يُعرف رونر أيضًا بأنه يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الأسهم الخاصة ومقرها شيكاغو ، GTCR.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً