المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعدما اعتدى عليها في الثمانينات.. الحكم على مسنّ بـ22 عاما لاغتصابه فتاة 23 مرة

أهل مصر
رالف ستيفنسون
رالف ستيفنسون
اعلان

بعدما علمت إحدى السيدات بسجن رجل مسنّ يدعى رالف ستيفنسون، يبلغ من العمر 76 عاما، خرجت عن صمتها لتتوجه إلى محكمة نوتنجهام كراون، بالمملكة المتحدة وتقدم بلاغا فيه يفيد تعرضها للاعتداء الجنسي والاغتصاب منه 23 مرة في ثمانينات القرن الماضي.

وأوضحت المجني عليها أنها في سن صغير قام الرجل بالاعتداء الجنسي عليها بشكل متكرر وغير لائق، ولكنها وخوفا منه اختفت عن الأنظار طيلة تلك الفترة لتعاود الظهور مجددا بعد معرفتها بسجنه في جريمة أخرى مماثلة.

وأوضحت المرأة، التي لم يتم الكشف عن اسمها، كيفية التعرض للاعتداء الجنسي عليها بشكل منهجي ومنظم خلال طفولتها، بما في ذلك تعرضها للاغتصاب منه مرتين عندما كانت في عمر الـ13 عاما، وذلك في أول ادعاء لها ضده في سبتمبر 2019.

من جانبه، نفى الرجل البالغ من العمر 76 عاما كافة التهم التي وجهت إليه، وقامت هيئة المحلفين بعملها ونجحت في إدانته بالتهم الموجهة إليه في 2 نوفمبر الماضي بإجمالي 32 تهمة تتعلق بالاعتداء الجنسي والاغتصاب، وحكمت عليه بالسجن 22 عاما.

كان الرجل بالأساس يقضي عقوبة بالسجن لـ18 عاما بتهمة اغتصاب طفلة آخرى اعتدى عليها جنسيا ما بين عامي 2008 و2013، وقدم للعدالة بعد خضوعه لتحقيق دقيق من قبل شرطة "لينكولنشاير".

من جانبها، قالت المحققة كونستابل آمي ريفيل، من شرطة نوتنجهامشير، والمشرفة على التحقيق، إن المتهم كان عبارة عن "فهرس" للعديد من الجرائم المروعة، ولولا شجاعة وتصميم الضحايا لاستكمل حياته يروع حياة الآمنين دون عقاب.

وأضافت: "اعتدى ستيفنسون مرارا وتكرارا على طفلة على مدار أكثر من 10 سنوات، ما أجبرها على الانخراط في أعمال كانت ببساطة صغيرة جدًا على فهمها، وبالرغم من حدوث تلك الجرائم منذ وقت طويل، ولكننا حققنا فيها بالطريقة التي نقوم بها دائما بعناية واحتراف".

واختتمت: "أود شكر كافة ضحايا الاعتداء الجنسي، وأطلب منهن عدم السكوت مرة أخرى على حقوقهن في تقديم بلاغات ضد المعتدين جنسيا عليهن، ولم يفت الأوان لذلك، أبلغن حتى وإن كان حدث في الماضي، بحسب "Lincoln Shirelive".

عاجل
عاجل
الزمالك يعلن انسحابه من مواجهة الأهلي في دوري شباب 99