اعلان
اعلان

كيف نجحت حديقة الحيوان بالجيزة في الحماية من كورونا؟.. مديرها يكشف السر

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان
كتب : سيد محمد

المحتويات

حماية الحديقة من عدوى كورونا

ضوابط مع العاملين والزوار

إجراءات التعقيم والتطهير

ينجذب آلاف الزوار يوميًا إلى حديقة الحيوانات بالجيزة، وهي تعتبر من أكبر مناطق التي يعشقها الأطفال في مصر ويحبون رؤية الحيوانات بها، ولكن مع تزامن فيروس كورنا، يتساءل الكثير من الناس كيف نجت الحديقة من فيروس كورونا وكيف تواجه الموجة الثانية من الفيروس؟، وستكشف السطور القادمة كيف نجحت حديقة الحيوان في منع دخول كورونا إليها.

حماية الحديقة من عدوى كورونا

أسوار الحديقةأسوار الحديقة

كشفت دكتورة مها صبري مديرة حديقة الحيوان، أن كورونا بالفعل تنتقل بين الإنسان والحيوان، ولكن تنتقل من الإنسان إلى الحيوان وليس العكس، والحالات التي حدثت في الخارج لانتقال عدوى الفيروس المستجد كانت من حراس مصابين بكورونا، قاموا بنقل العدوى إلى الحيوانات التي يحرسونها، ولكن ما حمى حديقة الحيوان من عدم ظهور حالات بداخلها أنه لا يوجد في الحديقة احتكاك مباشر بين الحراس والحيوانات.

إجراءات التعقيم والتطهير

وأكدت صبري في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن إدارة الحديقة اتخذت إجراءات صارمة لعدم انتقال العدوى داخل الحديقة، ومنها ما يتعلق بالتعقيم والتطهير وهي كالتالي:

1-كان يتم التطهير باستمرار، بالماء والصابون، ومكان الحيوانات تطهر، حيث كانوا حريصين على النظافة، لأن الحديقة مغلقة بأمر من الدولة، فلا يريدون أن يكون إغلاق وعدوي في نفس الوقت.

2-كان يتم تطهير الأسياخ بالحديقة

3-يتم رش البوابات كل ساعتين

4-سيارة الرش تطوف الحديقة

ضوابط مع العاملين والزوار

الغزالةالغزالة

وأضافت مديرة حديقة الحيوان، أنه بالنسبة للناس الزوار والعاملين وضعت ضوابط مشددة وهي كالتالي:

1-إعطاء إجازة وأي شخص يعمل في الحديقة مريض بالبرد يأخذ أجازة

2-مسجد الحديقة كان أكثر مسجد ملتزم، حيث كان يقيس درجة حرارة الداخلين إليه

3-الحرص على دخول الزائرين بالكمامة، وحدثت مشاجرة حدثت بين فرد أمن وبين مواطن لأنه رفض دخوله الحديقة بدون كمامة، و، و، بحسب صبري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً