اعلان

"بقت أونلاين".. جائحة كورونا تجبر "جائزة نوبل" على تغيير مراسمها

جائزة نوبل
جائزة نوبل

أعلن كل من برنامج الأغذية العالمي، الفائز بجائزة نوبل للسلام لعام 2020، ولجنة جائزة نوبل، اتفاقهما على تأجيل مراسم تسليم الجائزة بشكل مباشر في "أوسلو" خلال الشهر المقبل بسبب فيروس كورونا.

وقالت لجنة "نوبل" في بيان جديد لها إنه في ظل القيود الحالية في أوسلو، لن يتسنى إقامة الحفل أو أي مراسم أخرى من قبل البرنامج التقليدي للحائز على الجائزة بطريقة جيدة ولها قيمتها.

وأضاف البيان: "نأمل أن يتمكن ديفيد بيزلي، رئيس برنامج الأغذية العالمي، من إلقاء محاضرة نوبل في قاعة مدينة أوسلو العام المقبل اعتمادا على تطور الجائحة"، متابعا: "عندها يمكن أيضا إقامة مأدبة نوبل، على شرف برنامج الأغذية العالمي، حيث تم إلغاء مأدبة هذا العام، كما أعلن في وقت سابق".

وكان من المتوقع أن يسافر "بيزلي" للعاصمة النرويجية من أجل استلام جائزة نوبل للسلام نيابة عن المنظمة التي فازت بالجائزة المرموقة، من أجل جهودها لمكافحة الجوع، ولكنه سيتلقى الجائزة خلال حفلا افتراضيا في 10 ديسمبر المقبل.

كما سيقام حفل جائزة نوبل للسلام عادة بقاعة "أوسلو سيتي هول"، غير أن القائمين على تنظيم الحدث لهذا العام سيكونوا بعدد محدود كما سيتم عقد الاحتفالية في جامعة "المدينة" بسبب جائحة كورونا.

كما وتخطط لجنة نوبل النرويجية حاليا حفلا لتوزيع جوائز رقمية، وسيتم منح برنامج الأغذية العالمي الميدالية والشهادة، حيث أنه ومن المتوقع أن يشارك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال الحفل الافتراضي.

جدير بالذكر أن جائزة نوبل يتم فيها توزيع جوائز نقدية تبلغ 1.1 مليون دولار، بالإضافة لميدالية ذهبية، حيث ينظم الحفل في 10 ديسمبر من كل عام، وبالتزامن مع ذكرى وفاة مؤسس الجائزة ألفريد نوبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)