اعلان

اقترب من الموت في سبيل لقطة.. أسرار صورة كادت تنهي حياة مصورها على يد غوريللا

المصور والغوريلا
المصور والغوريلا
كتب : سيد محمد

يتجول الكثير من المصورين داخل غابات إفريقيا من أجل صورة فريدة من نوعها لحيوانات القارة السمراء، ولكن تعرض العديد منهم لأشياء في منتهى الخطورة، بل وكاد البعض أن يفقد حياته من أجل صورة، وأحد تلك القصص المثيرة للإهتمام هي ما حدثت للمصور كريستوف كورتو عندما كاد أن يفقد حياته عللا يد غوريلا غاضبة.

المصور والغوريلاالمصور والغوريلا

وكشف موقع 'ليست فيريس' الأمريكي، أنه ذهب المصور كريستوف إلى حديقة البراكين الوطنية في رواندا، وتعتبر حديقة وطنية في شمال غرب رواندا، وتغطي 160 كم 2 أي 62 ميل مربع من الغابات المطيرة وتضم خمسة من البراكين الثمانية في جبال فيرونجا ، وهي كاريسيمبي ، بيسوك ، موهابورا ، جاهينجا ، سابيينيو، وهي موطن لغوريلا الجبل والقرد الذهبي.

بدأ الحادث المروع عندما كان كورتو وبعض المصورين الآخرين يلتقطون صورًا لقطيع الغوريلا مطمئنًا أنه لن يحدث له مكروه مع الجو الرائع لجبال أوغندا بمناظرها الخلابة، ولكن تحول المشهد بسرعه لم يتوقعها.

المصور والغوريلاالمصور والغوريلا

تغير وجه كورتو عندما لمح قائد القطيع يلأتي باقصلا سرعة ليهاجمه في مفاجأة غير متوقعة، وهو وحش يبلغ وزنه 250 كيلوغرامًا يُدعى أكاريفورو، أصبح أمام المصور دون سابق إنذار ، واستمر في التقاط الصور مع اقتراب أكاريفورو، وذلك حتى اللحظة التي اقترب فيها أكاريفورو وتوقفت الغوريلا أمامه مباشرة.

المصور والغوريلاالمصور والغوريلا

كانت النهاية ترسم ملامحها على حياة كورتو، حيث تظهر الصورة أكاريفورو بقبضته مشدودة كما لو كان سيضرب كورتو، وهي قبضة لا يحتاج أكاريفورو إلى أخرى حتى ينهي حياة المصور.

حدث الفارق بين الموت والحياة، عندما دفع أكاريفورو كورتو جانبا وطارد ذكر غوريلا آخر كان وراء المصورين، وكان هذا الحيوان يتابع فرقة أكاريفورو ، ربما للحصول على واحدة من الإناث.

المصور والغوريلاالمصور والغوريلا

كان كورتو محظوظًا لأنه لم يصب بجروح خطيرة وانتهى به الأمر مع ندبة صغيرة على رأسه، ومع ذلك ، شعر وكأن قطارًا قد صدمه، ولم يصدق أنه نجا من الموت في ذلك اليوم.

وقعت حادثة مماثلة في جمهورية الكونغو عندما اتهم ذكر غوريلا عدواني المصور ويل بورارد لوكاس ، ولم يكن القطيع معتاد على وجود بشر وكانت معادية للمصورين الذين يتبعونهم، وكان الذكر المهيمن في المجموعة عدوانيًا للغاية واستمر في الهجوم، ومع ذلك ، لم ينجوا المصور ألا عندما عادت الغوريلا إلى الوراء عندما اقترب من المصورين الذين واصلوا التقاط الصور.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل