اعلان

الملكة إليزابث في قاع القائمة.. تعرف على أغنى ملوك أوروبا

التاج البريطاني
التاج البريطاني

يعتقد الكثير من الناس أن أثرياء أوروبا هم ملوكها وأمرائها، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، لأن معظم الممالك الأوروبية أصبحت ملكيات دستورية، ورئيس الوزراء هو المتحكم الفعلي في الدولة، وعلى غير المتوقع الممالك الأكثر أهمية مثل بريطانيا وهولندا تتذيل القائمة وليست في أولها، وستكشف السطور القادمة عن أغنى ملوك أوروبا.

هانس آدم الثاني

هانز أدامهانز أدام

هانس آدم الثاني واسمه الكامل يوهانس (هانس) آدم فرديناند الويس ماريا جوزيف ماركو دي زو اوند أفيانو بيوس فون ليختنشتاين، أمير ليختنشتاين، هو أغنى ملوك أوروبا على الإطلاق، وهو نجل فرانز جوزيف الثاني أمير ليختنشتاين (1906-1989) والكونتيسة جورجينا فون فيلتشيك (1921-1989). كما يحمل لقب دوق تروباو و ياغرندورف، ولقب كونت ريتبرغ.

يأتي يوهانز على رأس قائمة أغنى ملوك أوروبا، حيث تبلغ ثروته حوالي 4 مليارات دولار، وإلى جانب ذلك ، يشارك بنشاط في استثمارات أخرى مثل بنك LGT.

الأمير ألبرت الثاني

الدوق ألبرتالدوق ألبرت

يعتبر الأمير ألبرت الثاني، أو ألبير ألكسندر لوي بيار غريمالدي، وهو أمير إمارة موناكو من 6 أبريل 2005، وهو ابن أمير موناكو الأسبق رينيه الثالث والأميرة غريس كيلي، وهو أيضًا نجل ممثلة هوليوود جريس كيلي، وتزيد ثروته عن مليار دولار.

الملكة إليزابيث الثانية

إليزابيثإليزابيث

تأتي الملكة اليزابيث كوين أو الملكة إليزابيث الشهيرة، ملكة إنجلترا، في الجزء السفلي من القائمة، وتبلغ ثروتها الصافية 450 مليون دولار، وهي ليست ملفتة للنظر في قائمة أقطاب الثروة وأفراد العائلة المالكة، وترتبط ثروتها في الغالب بالعقارات والأعمال والمجوهرات.

الملكة بياتريكس

ألبرتالملكة بياتركس

تعتبر الملكة بياتريكس هي ملكة هولندا، وهي الابنة الكبرى للملكة الملكة يوليانا، وتنازلت بياتركس عن عرش هولندا يوم 30 أبريل 2013، وتعد ملكة هولندا بياتريكس لديها 200 مليون دولار من الثروة، وتكمن اهتماماتها الاستثمارية في العقارات والمؤسسات التجارية.

WhatsApp
Telegram