اعلان

"يعمل بالكهرباء".. شركة ألمانية تصمم يخت لنشطاء البيئة سعره 200 مليون يورو

يخت صديق للبيئة
يخت صديق للبيئة

قدمت شركة ألمانية، يختًا صديق للبيئة يناسب أصحاب المليارات الذين يخوضون حروبهم للحفاظ على البيئة، إذ يبلغ سعر اليخت 200 مليون يورو، ولا يتميز بالفخامة فحسب، ولكنه يشبه القلعة العائمة، لأنه يأتي مع غرفة آمنة على أحدث طراز.

يخت صديق للبيئةيخت صديق للبيئة

وتكشف التصورات المذهلة عن اليخت Ultra، التي يبلغ طوله 311 قدمًا والذي يقول مصمموه، إنه فائقة الجودة من حيث الأسلوب كما أنه يأتي بنظام تشغيل صديق للبيئة، بالإضافة إلى حمامين سباحة وسينما من نوع 'أي ماكس'.

يخت صديق للبيئةيخت صديق للبيئة

وصمم اليخت من قبل شركة 'T. Fotiadis Design' ومقرها برلين، وراعوا فيه أن يكون مصنوع من أفضل المواد بالإضافة إلى تصميمات داخلية جذابة وفاخرة.

وتقول الشركة: 'المزاج المريح الذي يبعث على الصفاء يأتي من التصميمات الداخلية الفاخرة المصممة حسب الطلب وجودة البناء الصلبة، وسيتم تزيين الكبائن والأماكن العامة باستخدام توقيع T. Fotiadis المميز، الذي تأتي بأجود الخامات من أقمشة وأثاث داخلي.'

يخت صديق للبيئةيخت صديق للبيئة

وسيكون هناك مساحة تتسع لـ 14 راكبًا على متن اليخت، إلى جانب 26 من أفراد الطاقم، وسيأتي اليخت بطائرة هليكوبتر وقارب إنقاذ.

وسيتم تشغيل اليخت، الذي تبلغ سرعته القصوى 16 عقدة، بواسطة نظام دفع كهربائي بالكامل وسيعمل بمحركات هجينة تعمل بالديزل والكهرباء.

يخت صديق للبيئةيخت صديق للبيئة

ووفقًا للمصممين، ستعمل خلايا وقود الميثانول بشكل مستمر وتوفر أداءً عاليًا للحفاظ على البطاريات مشحونة وجاهزة للعمل.

يخت صديق للبيئةيخت صديق للبيئة

وتشحن خلايا وقود الميثانول البطاريات، أثناء رسو اليخت في الميناء أو عند الإبحار بسرعات منخفضة، وتوضح T. Fotiadis Design أن هذا يعني 'وجود طاقة كافية دائمًا لكل من المحركات الكهربائية وجميع أنظمة السفن'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً