اعلان

تعرف على أشهر 5 شخصيات تعاطف معها المصريون خلال عام 2020

حالات تعاطف لعام 2020
حالات تعاطف لعام 2020

وقعت الكثير من المواقف التي أثارت تعاطف المصريين خلال عام 2020، جميعهم تم إثارتهم على مواقع التواصل الاجتماعي حتى اهتم بهم المسؤولين وأشخاص ومنظمات المجتمع المدني لتحسين ظروفهم المعيشية ولانتشالهم مما هم عليه.

21 نوفمبر

مع موجة الطقس السئ التي واجهتها مصر مؤخرا، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسيدة أطلق عليها 'سيدة الترمس'، وحتى الساعة الخامسة من ذلك اليوم لم يكن يعرف بها أحد حتى مساء ذات اليوم، حتى علم الجميع بالسيدة نعمات عبدالحميد، التي التقط لها أحد المارة صورة أثناء جلوسها على الرصيف تبيع الترمس تحت المطر.

انتشرت الصورة على مواقع التواصل، وخلال ساعات كانت حديث المصريين والذين تعاطفوا معها وبحثوا عنها لمساعدتها سواء عبر فاعلي الخير أو الحكومة، حتى توالت المساعدات عليها.

حالات تعاطف لعام 2020حالات تعاطف لعام 2020

قررت مؤسسة صناع الخير التكفل بإجراء جراحة وتوفير راتب شهري، وقررت وزارة التضامن وبالتنسيق مع محافظة الجيزة توفير وحدة سكنية إيجار جديد وتقديم مساعدات مالية لها، كما عرضت عليها الوزيرة إيداعها بإحدى دور الإيواء لحين تحديد احتياجاتها واستكمال ملفها، ولكنها رفضت وطلبت مكانا للإقامة بدلا من الحجرة التي تمكث بها، بخلاف توفير مشروع لها للمعاش وتوفير أدوية تحصل عليها.

كما وتواصلت معها الفنانة ياسمين صبري واتفقت معها على تلبية احتياجاتها، حيث كتبت على حسابها الرسمي على موقع 'تويتر': 'تواصلت مع السيدة نعمات وزوجها، واتشرف بتلبية احتياجات الأسرة'.

7 أكتوبر 2020

تصدر النجم المصري محمد صلاح المحترف بنادي ليفربول الإنجليزي، عناوين الصحف العالمية بعدما التقطت عدسات المراقبة في الشوارع موقف إنسانيا له انقذ فيه مسنا من مضايقات تعرض لها من قبل بعض الشباب بمدينة ليفربول اثناء تواجده بمحطة للوقود.

حالات تعاطف لعام 2020حالات تعاطف لعام 2020

تصدرت تلك الواقعه تريند تويتر، بعد ظهور الواقعه الخاصة بالمسن وإنقاذه من عملية التنمر التي تعرض لها، حيث دشن عدد كبير من مستخدمي موقع تويتر هاشتاج 'فخر العرب'، حتى حظى 'صلاح' على عشرات الالاف من التغريدات التي اشادة بموقفه الإنساني.

11 سبتمبر 2020

انتشر أحد الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب نجح في تخطى الثانوية العامة بمجموع 96 %، وفى نفس الوقت، كان يعمل 'مبيض محارة' مع والده من أجل المساعده ويستعد لدخول الجامعة.

حالات تعاطف لعام 2020حالات تعاطف لعام 2020

بعد تداول الفيديو على مواقع التواصل بشكل كبير، ظهر الشاب يوسف بالمكان الذى يعمل به يحمل شكائر الأسمنت والرمل من أمام إحدى البنايات تحت الإنشاء، وقال: 'أنا من الفيوم، بنبات فى سكن هنا وببدأ شغلى 6 ونص، وأيام الدراسة كنت بشتغل برضه علشان كنا محتاجين فلوس، وكنت باخد دروس، كان نفسى أدخل طب، بس اللى يجيبه ربنا كويس وفرقت على 2 %'.

4 سبتمبر 2020

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قصة طالب في الثانوية العامة يدعى إبراهيم عبد الناصر راضي رجب، حصل على مجموع 99.6٪ في الثانوية العامه بمحافظة الإسكندرية، وسوف يدرس في العام الدراسي الجديد إعدادي طب بشري، وعرف بـ'طالب الفريسكا'.

حالات تعاطف لعام 2020حالات تعاطف لعام 2020

قال الطالب خلال الفيديو الذي انتشر له إن والده يعمل ببيع الفريسكا على البحر، ولديه أخ يعمل في نفس المجال بالمرحلة الإعدادية، وأخت بالمرحلة الابتدائية، كما كشف عن أمنيته بدخول مجال الطب: 'علشان افرح أبويا اللي تعب في تربيتي أنا وأخواتي، وكلية الطب حلمي منذ الصغر'.

استطاع بائع الفريسكا جذب تعاطف الجميع بعدما انتشر له فيديو على السوشيال ميديا، وتحدث فيه عن حلمه للالتحاق بكلية الطب.

18 أغسطس 2020

تصدر مشهد مؤثر على مواقع السوشيال ميديا، بانتشار مقطع فيديو يرصد واقعة تنمر على شاب معاق ذهنيا باستخدام كلب من قبل مجموعة من الشباب، حتى أثار الموقف غضب الكثيرون والذين نادوا بضرورة ضبط هؤلاء الجناة.

حالات تعاطف لعام 2020حالات تعاطف لعام 2020

حيث تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة، كشف ملابسات واقعة التنمر على شاب معاق ذهنيا باستخدام كلب، وتوصلت قوات الأمن لهؤلاء الجناه وتم ضبطهم وتحفظت القوات على المتهمين بعد أن اتهمتهم أسرة المجني عليه بالتنمر، كما تم إحالة المتهمين الثلاث للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد