اعلان

4 معلومات خاطئة عن بوتين.. هل هو ثعلب موسكو حقا؟

رئيس روسيا، فلاديمير بوتين
رئيس روسيا، فلاديمير بوتين

امتلأ كثيرا عالمنا العربي بأحاديث عن هذا القائد أو الزعيم أو الرئيس بحسب ما يحب أنصاره أو مؤيدوه تسميته عن فلاديمير بوتين عبقري تكتيكي، ولكن هناك الكثير من المعلومات الخاطئة حول بوتين.

بوتينبوتين

كشف موقع 'ليست فيريس'، أنه يحتل فلاديمير بوتين مكانة خاصة في المخيلة الغربية. إنه الرجل البعبع ، أمير مكيافيلي يمسك بزمام الأمور خلف المسرح العالمي. قد يكون عبقريًا شريرًا ، لكنه عبقري مع ذلك ، هذه السمعة لا تنجو كثيرًا من الاتصال بالواقع. انظر إلى معظم التحركات الأخيرة التي قام بها سيد الشطرنج بوتين ، فهو يبدو أقل شبهاً بالثعلب الماكر وأكثر شبهاً بالكلب المخمور.

معلومات خاطئة عن بوتين

نتائج ضم القرم الغير مشهورة

بوتينبوتين

أدت المقامرة الجيوسياسية الأخيرة لبوتين إلى نتائج مختلطة بالتأكيد. أدى ضم شبه جزيرة القرم إلى سلسلة من العقوبات ضد روسيا ، بالإضافة إلى نقص شديد في المياه في شبه جزيرة القرم نفسها.

معلومات خاطئة عن بوتين

ضريبة التدخل في سوريا

بوتينبوتين

أبقى التدخل في سوريا الأسد في السلطة لكنه أدى إلى هجمات إرهابية ضد روسيا واغتيال دبلوماسي روسي. وقد أدى التدخل في الانتخابات الأمريكية إلى قيام رئيس يملأ حكومته بصقور روسيا ، وكنتيجة مباشرة لأفعاله ، أصبحت روسيا بوتين الآن معزولة على الساحة العالمية.

معلومات خاطئة عن بوتين خسائر غزو أوكرانيا

بوتينبوتين

بعد غزو أوكرانيا ، أصبح اتحاده الأوراسي حلمًا بعيد المنال. إنه ليس فادحًا تمامًا ، لكن بوتين ليس كذلك هو هانيبال ليكتر الجيوسياسي من الخيال الشعبي.

WhatsApp
Telegram