اعلان

"بعد وفاة شاب".. تحذيرات خرائط جوجل مضللة وقاتلة

خرائط جوجل تتسبب في مقتل شاب
خرائط جوجل تتسبب في مقتل شاب

توفي صبي في سن المراهقة بسبب اتباعه إرشادات خرائط جوجل الملاحية، في طقس -50 درجة مئوية، عندما أخبره تطبيق الملاحة الأشهر في العالم، أن يأخذ منعطفًا خاطئًا في طريق روسي سيئ السمعة.

وأرسلت تعليمات خرائط جوجل الملاحية، إلى سيرجي أوستينوف، وصديقه فلاديسلاف إستومين، وكلاهما يبلغان من العمر 18 عامًا، على طريق مختصر مهجور في واحدة من أبرد منطقة مأهولة بالسكان في العالم، وفقًا لتقارير إخبارية نقلت عن محققي الشرطة.

خرائط جوجل تتسبب في مقتل شابخرائط جوجل تتسبب في مقتل شاب

ووفقًا لصحيفة 'ديلي ستار' البريطانية، لم يتخذ الشابان الاحتياطات اللازمة للظروف القاسية، وسرعان ما تعرضوا للسعات الصقيع عندما تضرر الرادياتير بسبب اصطدامهما بقطعة خشب على الطريق القديم، وعثور على أوستينوف متجمدًا، في سيارته تويوتا تشيسر، بينما كان صديقه على قيد الحياة بأعجوبة ولكنه كان يعاني من انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم.

وحاول المسعفون إنقاذه من الموت بعد تضرر ذراعيه ورجليه بلسعات البرد الشديدة، التي سببها الطقس السيء شديد البرودة، وقال طبيب: 'حالته خطيرة للغاية، ونحن نكافح من أجل الحفاظ على حياته'.

خرائط جوجل تتسبب في مقتل شابخرائط جوجل تتسبب في مقتل شاب

كان الشابان يقودان سيارتهما من ياكوتسك واحدة من برد مدن العالم والتي لا يستطيع أحد البقاء فيها وقت طويل بدون أي تدفئة، إلى ميناء ماجادان، متخذين طريق سريع معروف باسم طريق العظام الذي بناه السجناء السياسيون في عصر جوزيف ستالين، في خمسينيات القرن الماض، ولقي ربع مليون شخص حتفهم أثناء بنائه.

خرائط جوجل تتسبب في مقتل شابخرائط جوجل تتسبب في مقتل شاب

وأظهر المسار على خرائط Yandex الملاحية والتي يستخدمها معظم سكان الدولة الباردة، وهو دائمًا خيار روسي - مسافة 1180 ميلًا على الطريق السريع الفيدرالي Kolyma عبر Ust-Nera، ومع ذلك، فإن خرائط Google، التي استخدمها الصديقان، عرضت خيارًا أقصر يبلغ 1،076 ميلًا عبر المنطقة المغطاة بالثلوج، ولكن لما يدركا أن هذا الخيار سيكون قاتلاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان