اعلان

باحثة تاريخ تكشف عن أسباب زيادة جرائم القتل في عام كورونا

القتل في وقت الاوبئة
القتل في وقت الاوبئة
كتب : سيد محمد

يعتبر هذا العام رغم فيروس كورونا المستجد وجائحته التي حصدت الكثير من الأرواح، إلا أنه لم يرحم بني الإنسان بعضهم بعضًا، حيث شهد إرتفاع كبير في جرائم القتل، لا سيما التي تمتاز ببشاعتها والعائلية منها، وستكشف السطور القادمة أسباب زيادة معدلات جرائم القتل في عام كورونا.

القتل في وقت الاوبئةالقتل في وقت الاوبئة

كشفت نسة سيف الإسلام سعد، الباحثة في تاريخ الأوبئة في مصر وصاحبة كتاب الأوبئة والأمراض في المجامع المصري في النصف الأول من القرن العشرين، أن التاريخ يعيد نفسه ولكن بشكل مختلف، حيث أن الجرائم ترتبط في وقت الأوبئة بإرتفاع معدلات الفقر وبالتالي تزيد وتيرة الجريمة في المجتمع، وهو ما حدث في مصر منذ 100 عام.

واكدت سيف الإسلام في تصريحاتها لـ'أهل مصر'، أنه من الجرائم الطريفة التي حدثت في وقت وباء التيفويد، أنه دخل رجل واقتحم مطعمم وهدد إذا لم يوفروا له طعام سيأخذ طعام الأغنياء ويأكله، وفي واقعة أخرى اندلعت مظاهرات ترفع شعار نحن جوعى يا أفندينا.

جريمة قتلجريمة قتل

وبينت الباحثة في تاريخ الأوبئة في مصر وصاحبة كتاب الأوبئة والأمراض في المجامع المصري في النصف الأول من القرن العشرين، أن الجرائم وقت الأوبئة في القرن الماضي جميعها ارتبط بالسرقة، سواء كان جرائم قتل للسرقة بالإكراه أو جرائم الإستيلاء على أرض وسرقتها والتي أيضًا أرتبطت أحيانًا بالقتل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة