اعلان

الدماء تلطخ 2020.. انتشار جرائم القتل الأسري في عام كورونا

جريمة قتل
جريمة قتل
كتب : سيد محمد

سفاح الجيزة أخفى زيجاته المزيفة بالسكين.. والحفيد قتل جده ليستر على فضيحته

زوجة تشنق زوجها أثناء العلاقة الحميمة.. والإبن يقتل أمه وشقيقته

31 جريمة في شهر واحد.. والضحايا ربعهم من السيدات

باحثة في تاريخ الأوبئة: المرض يتسبب في ارتفاع الجرائم..والقرن 20 الناس اقتحمت المطاعم لأنهم جوعى

كان عام 2020 من أسوأ الأعوام في بشاعة جرائم القتل بداخله، فلم تمر سنة الوباء إلا وسالت منها الدماء بطرق شنيعة في جرائم لم يعتد عليها الشارع المصري، رغم وباء كورونا الذي حصد آلاف القتلى من جراؤه، إلا أن البشر لم يتراحمون فيما بينهم، وسيتكشف السطور القادمة عن أبشع جرائم القتل داخله.

سفاح الجيزة

يحتل المرتبة الأعلى في جرائم 2020 سفاح الجيزة، الذي كشف حتى الآن عن قتله 4 ضحايا -3 سيدات ورجل- ووقوع بعض السيدات ضحايا لزيجات مزيفة منه، إضافة لتورطه في وقائع سرقة ونصب واستيلاء على أموال عدد من أصدقائه وجيرانه.

ضحية سفاح الجيزةضحية سفاح الجيزة

مذبحة حدائق الأهرام

يلي سفاح الجيزة مذبحة حدائق الأهرام، كأبشع جريمة عائلية في عام 2020، رجال المباحث جثتي سيدة ونجلها قتلا على يد ابن الأولى وشقيق الثاني بمنطقة هضبة الأهرام.وتبين أن الجاني سدد طعنة قاتلة لوالدته الخمسينية بمنطقة الرقبة، ومزق جسد شقيقه بـ5 طعنات.

قتل أثناء العلاقة الزوجية

قتلته أثناء العلاقة الحميمةقتلته أثناء العلاقة الحميمة

وصدم المجتمع المصري بقتل سيدة زوجها خنقا بواسطة 'إيشارب'، أثناء العلاقة الزوجية، وذلك عقب توثيقه خلال ممارسة العلاقة الزوجية معه فى أوسيم، بالمجنى عليه، قبل مقتله، واعترفت المتهمة عقب القبض عليها بقتل زوجها المجنى عليه، لتكرار الخلافات الأسرية بينهما، بالإضافة إلى أنها أصبحت كما تقول 'مخنوقة منه'، بسبب توجيه الشتائم لها، وعدم إنفاقه عليها.

وذكرت المتهمة أنها لم ترتكب الجريمة أمام ابنهما، وأنها أبلغت أفراد أسرته هاتفيا بوفاته، وتركت مسكن الزوجية، وهربت إلى مسكن أسرتها بالصف، وأشارت إلى أنه طلب منها ممارسة العلاقة الزوجية، فاستجابت لطلبه، وقالت له 'تعالى نهزر شوية'، حيث اعتادا خلال ممارسة العلاقة الزوجية توثيقه بحبل، وعقب توثيق يديه وقدميه، وانتهائهما من ممارسة العلاقة، خنقته بواسطة 'إيشارب'، ثم فكت وثاقه وأعادت ملابسه مرة أخرى.

قتل حفيد لجده

قتل حفيد لجدهقتل حفيد لجده

وكانت للجرائم العائلية أثر كبير في 2020، ومنها قتل الحفيد لجده، ويقيم بصحبة حفيده يعمل سائقا، وأنه وراء الحادث، بعد اكتشاف جده قيام المتهم باصطحاب فتاة داخل شقته لممارسة الرذيلة وخوفا من افتضاح أمره قرر قتله، وإشعال النار به، وكشفت التحريات الأولية لواقعة العثور على جثة مسن بمنطقة جبلية في 15 مايو، أن الضحية 'ا.م'، مقيم بمنطقة المشروع الأمريكي بحلوان، وقام خلالها المتهم بالاعتداء بالضرب على جده وقام باستدعاء صديقه لحمله داخل سيارة وأشعل النيران به فى منطقة جبلية بطريق امتداد 15 مايو، وتم نقل الجثة للمستشفى.

31 جريمة قتل بالقاهرة الكبرى في شهر واحد

وتكشف واقع بيانات وزارة الداخلية ومديريات الأمن في المحافظات الثلاث في شهر سبتمبر فقط، فإن عدد الجرائم وصل إلى 31 جريمة قتل، ارتكبها 36 متهمًا، بينهم سيدتان ومتهم توفى بشكل طبيعي داخل الحجز في الجيزة، فيما بلغ عدد الضحايا 33 قتيلًا من بينهم 8 سيدات وطفل، وتشكل نسبة السيدات من بين قائمة الضحايا نحو 24% من إجمالي الضحايا الذين تم قتلهم.

نسمة سيف الإسلامنسمة سيف الإسلام

أسباب القتل في سنة الوباء

'التاريخ يعيد نفسه ولكن بشكل مختلف' بتلك الكلمات كشفت نسة سيف الإسلام سعد، الباحثة في تاريخ الأوبئة في مصر وصاحبة كتاب الأوبئة والأمراض في المجامع المصري في النصف الأول من القرن العشرين، أن الجرائم ترتبط في وقت الأوبئة بإرتفاع معدلات الفقر وبالتالي تزيد وتيرة الجريمة في المجتمع، وهو ما حدث في مصر منذ 100 عام.

واكدت سيف الإسلام في تصريحاتها لـ'أهل مصر'، أنه من الجرائم الطريفة التي حدثت في وقت وباء التيفويد، أنه دخل رجل واقتحم مطعمم وهدد إذا لم يوفروا له طعام سيأخذ طعام الأغنياء ويأكله، وفي واقعة أخرى اندلعت مظاهرات ترفع شعار نحن جوعى يا أفندينا.

وبينت الباحثة في تاريخ الأوبئة في مصر وصاحبة كتاب الأوبئة والأمراض في المجامع المصري في النصف الأول من القرن العشرين، أن الجرائم وقت الأوبئة في القرن الماضي جميعها ارتبط بالسرقة، سواء كان جرائم قتل للسرقة بالإكراه أو جرائم الإستيلاء على أرض وسرقتها والتي أيضًا أرتبطت أحيانًا بالقتل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة