المشرف العام على التحرير داليا عماد

عارضة أزياء تجني ملايين الدولارات سنويا بعد وفاتها

أهل مصر
باتي باج
باتي باج
اعلان

اكتسبت باتي باج Bettie Mae Page ، والمعروفة باسم Bettie Page، سمعة سيئة في الخمسينيات من القرن الماضي بسبب صورها، وغالبًا ما يشار إليها باسم "ملكة Pinups"، وقد أثر شعرها الأسود النفاث الذي يمتد من الكتف إلى الإبط ، وعيناه الزرقاوان، والتي لا تزال تجني الملايين من الدولارات بعد وفاتها.

باتي باجباتي باج

قال هيو هيفنر، مؤسس Playboy، لوكالة أسوشيتد برس في عام 2008: "أعتقد أنها كانت سيدة رائعة، وشخصية بارزة في الثقافة الشعبية أثرت في الحياة الجنسية، والذوق في الموضة، وشخص كان له تأثير هائل على مجتمعنا".

تعتبر باتي باج من مواليد ناشفيل بولاية تينيسي، عاشت بيج في كاليفورنيا في سنواتها الأولى قبل أن تنتقل إلى مدينة نيويورك لمتابعة العمل كممثلة. هناك ، وجدت عملاً كموديل ثابت، وقدمت لعشرات المصورين طوال الخمسينيات، وكانت نجمة الصفحة "ملكة جمال يناير 1955"، وهي واحدة من أوائل النجمات لمجلة بلاي بوي، وبعد سنوات من الغموض، عاشت شعبيتها في الثمانينيات.

باتي باجباتي باج

في عام 1959، تحول بيج إلى المسيحية الانجيلية وعمل مع بيلي جراهام، ودرسًا في كليات الكتاب المقدس في لوس أنجلوس وبورتلاند ، أوريغون ، بقصد أن يصبح مبشرًا، وتميز الجزء الأخير من حياة بيج بالاكتئاب، وتقلبات مزاجية عنيفة، وعدة سنوات في مستشفى للأمراض النفسية الحكومية بينما كان يعاني من الفصام المصحوب بجنون العظمة.

لم تنته أعمال باج مع وفاتها وخاصة في الموضة والفنون البصرية، ومنها الملابس الجاهزة المستوحاة من بولينيزيا لربيع وصيف 2011، حيث صممت دار الأزياء الفرنسية كريستيان ديور شعر عارضاتها مع بيتي بيج كمصدر إلهام.

باتي باجباتي باج

بينما في سياتل بواشنطن ، أصبح صاحب أحد المنازل موضوع جدل قصير الأمد عندما كان لديه صديق فنان يرسم لوحة جدارية كبيرة، ويمكن رؤية اللوحة الجدارية من الطريق السريع 5 ، جنوب مخرج شارع 65 مباشرة.ط، وفي عام 2016 ، تم تخريب اللوحة الجدارية ، مما أدى إلى ترميم وإضافة باتي باج إليها.

دخلت باتي باج في عالم السينما بعد وفاتها مع الروبوت BD-3000 الفاخر في Star Wars: Episode III - Revenge of the Sith 2005 وهو مستوحى من باتي باج، وفي فيلم Quentin Tarantino لعام 2007 قامت روزاريو داوسون بقصة شعرها الشهيرة.

في كاريكاتير قام روبرت كانيغر بتصميم شخصية باتمان الشريرة Poison Ivy مستوحاة من Bettie Page ، مما منحها نفس قصة الشعر والمظهر.

ودخلت في Mike Danger لميكي سبيلان ، سلسلة كتب هزلية نشرتها Tekno Comix و BIG Entertainment من سبتمبر 1995 إلى مارس 1997 ، تأثرت صورة الفنانة لهولي ، مساعد مايك دينجر إلى حد ما بمظهر بيتي بيج وتسريحة شعرها. Bettie Page Comics هو فيلم كوميدي من لقطة واحدة تم نشره عام 1996 بواسطة Dark Horse Comics وقام بتوضيحه كاري جرازيني وديف ستيفنز وجيمي س.ريتش ، وبطولة عارضة الأزياء بيتي بيدج، و في عام 2017 ، ابتكر ديفيد أفالون وكولتون وورلي فيلمًا هزليًا جديدًا لـ Bettie Page.

وصلت ثروة باج بعد وفاتها إلي 9 مليون دولار 11 ديسمبر 2008 وحدها، وتقدر الأرباح السنوية لعارضة الأزياء 7 مليون دولار.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 855 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 وفاة