المشرف العام على التحرير داليا عماد

روبوت ذكي يقضي على "كورونا" في لمح البصر

أهل مصر
روبوت ذكي
روبوت ذكي
اعلان

تسبب وباء كورونا في حالة هلع كبيرة لجميع الناس حول العالم، وأصبحت المطهرات لا تفارق "جيوب" الكثيرين، وسخر العلماء والشركات الرائدة في التكنولوجيا أنفسهم لمحاربة هذا الوباء، ومن بينهم العملاقة "LG"، التي أطلقت روبوتًا لقتل الفيروسات وعلى رأسهم كورونا، ومثل الاختراعات السابقة، يستخدم هذا الروبوت المستقل الأشعة فوق البنفسجية لتطهير الأسطح.

ويستخدم الروبوت الذي يحمل اسم "Cloi UV-C" ضوء الأشعة فوق البنفسجية لتطهير الأسطح الملموسة في الأماكن العامة في حوالي 30 دقيقة، وكشف عن الروبوت رسميًا خلال اليوم الأول من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي يقام تقريبًا هذا العام بسبب Covid-19.

وقالت "إل جي"، إن الجهاز مصمم للعمل في مجالات الضيافة وتجارة التجزئة والشركات والمؤسسات التعليمية كوسيلة لتطهير المناطق التي تتعرض للمس كثيرًا، وتعد العملاقة الكورية، أحدث مثال على شركات التكنولوجيا التي تستجيب للاحتياجات الجديدة التي نشأت أثناء الوباء، ويتبع تقديم LG العام الماضي لقناع الوجه الذي يعمل بالبطارية والذي وصفته الشركة بأنه جهاز لتنقية الهواء يمكن ارتداؤه.

وكشفت "إل جي"، عن أن هذا الروبوت تم إنشاؤه في وقت كانت فيه النظافة هي الأولوية القصوى لنزلاء الفندق والطلاب وعملاء المطاعم، وتمت برمجة الروبوت الجديد أيضًا لتقليل تعرض الإنسان للأشعة فوق البنفسجية، مع وجود مستشعرات للكشف عن الحركة تعمل على تنشيط قفل الأمان وإيقاف الروبوت عندما يستشعر الأشخاص في دائرة نصف قطرها خمسة أمتار.

ويمكن أيضًا الوصول إلى الروبوت والتحكم فيه عبر تطبيق متصل بالهواتف الذكية، وفي مكان آخر في مؤتمرها الصحفي CES، كشفت شركة التكنولوجيا الكورية النقاب عن مجموعة من الأجهزة المنزلية الجديدة، بما في ذلك ثلاجات وغسالات ذكية جديدة، بالإضافة إلى خط جديد من تلفزيونات LCD المتطورة.

ويقام معرض CES عادةً في شهر يناير من كل عام في لاس فيجاس، حيث يحضر آلاف العارضين وأكثر من 170 ألف زائر لمشاهدة مجموعة واسعة من الأجهزة الجديدة التي يتم كشف النقاب عنها.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 588 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و38 وفاة