المشرف العام على التحرير داليا عماد

مع بدء أجازة نصف العام.. أفضل 10 أماكن للتنزه في القاهرة

أهل مصر
برج القاهرة يجاوره المراكب النيلية
برج القاهرة يجاوره المراكب النيلية
اعلان

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل خريطتها الزمنية للعام الدراسي الجاري، على أن تبدأ إجازة نصف العام في المدارس، بداية من يوم السبت 16 يناير، وحتى 20 فبراير المقبل، حيث أنه ومن المقرر عقد الامتحانات الفصل الدراسي الأول لكافة صفوف الدراسية عقب انتهاء أجازة منتصف العام بعد تقدير الموقف الخاص بانتشار فيروس كورونا.

سعت الحكومة والوزارة لتقديم حزم من الحلول في إطار خطتها لمواجهة فيروس كورونا، وحرصا على صحة وسلامة المُنتسبين للعملية التعليمية، وفي هذا الصدد، يقدم موقع "أهل مصر" لمتابعيه أفضل المناطق التي ينصح بزيارتها خلال فترات الأجازة، والتي لن تتكلف مبالغ طائلة من أجل مثل تلك الزيارات، وذلك عبر تقديم دليل به أفضل أماكن الفسح والخروجات بالقاهرة، وتصلح للخروج في الأعياد والمناسبات المختلفة .

* برج القاهرة

يعتبر برج القاهرة أحد أهم وأقدم المباني المصرية، والتي دائما ما تلاقي رواجا من قبل الطلاب والكبار في السن لرؤية المناظر الرائعة من أعلي البرج الرائع، كما يعد أحد الوجهات السياحية والترفيهية التي يمكن فيها قضاء وقت جيد وطويل.

صمم البرج على شكل زهرة اللوتس، ومكون من 16 دور، يمنح زائره الوقوف على ارتفاع شاهق وإطلالة بديعة بطول يصل لـ187 متر، وفي الدور قبل الأخير بالبرج يوجد مطعم يمنح الزائر إطلالة بانورامية على القاهرة .

* زيارة شارعي الحسين والمعز

يعتبر الشارعين أحد أقدم الشوارع في منطقة مصر القديمة، والتي يقع بها العديد من المساجد التراثية والأثرية بها العراقة والتاريخ، والمكان من أرخص أماكن الخروجات في القاهرة، وقد يقصدها سكان المدينة، حيث أنها لا تحتاج للتكلفة الكبيرة، كما وايوجد في المنطقة معالم سياحية ودينية، والمنطقة برمتها كتلة تاريخية يمكن التجول في ازقتها ومعالمها، كما ويقام فيها الكير من الاحتفالات الدينية والثقافبية ويفوح منها عبق التاريخ الإسلامي.

* بيت زينب خاتون الحسين

وأثناء زيارة شارع الحسين، ينصح بزيارة بيت زينب خاتون في نفس المنطقة، حيث أنه أحد أفضل وأرقي أماكن الخروج والتنزه، ويتوفر للزائرين زيارة غرفة الأميرة، وتكلفة الدخول بسيطة تصل لـ10 جنيهات، ويتكون البيت من الداخل من 3 أدوار، يعتمد الدور الأول فيه على استقبال الضيوف .

وفي الدور الثاني يوجد الحرملك أو السلاملك، والدور الثالث والأخيرة يحوى غرفة الأميرة ومصمم من الزجاج الملون، حيث يقع بيت زينب خاتون بجوار الجامع الأزهر، ويزوره مئات الزوار كل يوم لمشاهدة روعة التصميم.

* عروض التنورة بشارع الأزهر

حال كنت ترغب في إيجاد أماكن للخروج في القاهرة، فإن شارع الأزهر وبنهاية كوبري الأزهر تقام بعض العروض الخاصة بفرق التنورة، وهناك يوجد العشرات من الأشخاص الذين دائما ما يستمتعون بمشاهدة العروض مع التقاط صورا تذكارية مع المشاركين في مثل تلك المهرجانات، كما ويمكنك التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو، ومناسبة للكبار والصغار.

* المراكب النيلية

تعتبر الرحلات المركبية النيلية ملاذا أمنا لعدد كبير من المواطنين للتنزه في مراكب النيل الساحرة، أو تأجير قوارب خاصة لمدة ساعة أو أكثر، وهي مقصد لأشخاص كثيرين لقضاء وقتا مميزا ذا طابع خاص مليء بالرومانسية .

وخلال جولات المركب في النيل فيغنيك ذلك عناء البحث عن أماكن رومانسية من أجل التنزه والخروج في القاهرة، كما ويمكنك الاستمتاع والتنزه بالفسحات التقليدية، وستكتشف أماكن أجمل للخروج عبر تلك المراكب.

* بيت السحيمي

أحد أماكن الخروج في القاهرة لمحبي التراث، ولبيت السحيمي رونق آخر يضعه في مقدمة البيوت التراثية والأثرية في القاهرة ، حيث جدرات البيت تتميز بتصميم معماري شرقي يقع في مركز المدينة بالقرب من الدرب الأصفر من شارع المعز، ويتكون من قسمين، الأول بناه الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي، والثاني بناه الشيخ إسماعيل بن إسماعيل شلبي، وأخر من سكنه الشيخ السحيمي، ليطلق عليه هذا الأسم، وبه منطقة محلات تعرض ملابس تراثية وأكسسورات وهدايا تذكارية رائعة.

* متحف العلم الحيوانى

أحد المتاحف الغير معلومة لدى الكثيرون، ولكنه يتواجد بداخل حديقة حيوانات الجيزة ولكنه يختلف كثيرا عن الحديقة ذاتها، ويتكلف رسوم دخوله 10 جنيه، بدون دفع رسوم دخول الحديقة من الأساس، وبه الكثير من المعروضات الغريبة والغير مألوفه لحيوانات تم تحنيطها لتظهر في أبهي حلة لها.

يتكون المتحلف من 3 أدوار وبه مجموعة كبيره جدا من الحيوانات المحنطة، ويعمل المتحف بداية من الساعة من 10 صباحا وحتى 4 عصرا.

* الحديقة اليابانية

تعتبر أحد أفضل أماكن الخروج في مصر، وهي مكان هادئ ورومانسي للغاية، حيث مر على تأسيس تلك الحديقة أكثر من 100 عام، فيما تبلغ مساحتها ما يقارب من 12 فدان، وصممها المهندس ذو الفقار باشا، وتم البدأ في تشييدها عام 1919 و في عام 1922 استقبلت جمهور الزائرين.

منذ ذلك الوقت وحتى اليوم تعتبر أحد أبرز الوجهات الترفيهية التي يقصدها فئة كبيرة من المواطنين، وتمتاز بطراز عريق يعكس حضارات الشرق، وتحتوي على كشك الحياة الآسيوي يضم مجموعة من التماثيل، وبحيرة صغيرة، وتمثال لـ3 قرود يعبروا عن الحكمة الثلاثية.

* المركز الدولي للبولينج

أحد أحدث أماكن الخروج في مصر وبه يقضي الفرد وقتا ترفيهيا جيدا مع الأصدقاء والعائلات، للقيام بالمنافسة والفوز، كما وأن سعر تذكرة الدخول 15 جنيه تقريبا، ومفتوح طوال الأسبوع من الساعة 11 وحتى الساعة 1 صباحا، كما ويضم المركز مجموعة من الألعاب الأخرى التي تجعل خيارك الأروع حال كنت تبحث عن أماكن للخروج في القاهرة.

* كيدزانيا القاهرة الجديدة

أحد أفضل الأماكن التي يفضلها الأطفال خصيصا، لما يجدونه فيه من خيال يشبع رغباتهم وطموحاتهم، ويعتمد على اختيار الطفل لمهنة أحلامه ويقوم بارتداء ملابسها والعمل فيها لفترة أثناء تواجده بداخل المدينة، وأصبح المكان رئيسيا لاصطحاب العائلات والأطفال لقضاء وقت مميز وسعيد وبه روح المغامرة .

وبمدينة الألعاب كافة الألعاب المناسبة لكل الأعمار، وتفتح المدينة أبوابها في تمام الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا، ومن الساعة 5 عصرا وحتى الساعة 10 مساء.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
إحالة محاسب للنيابة لتلاعبه فى سجلات أحد كبار الممولين