اعلان

أبرزها كوريا الشمالية.. دول لم يدخلها وباء كورونا بعد الموجة الثانية للفيروس

.استمرار مبادرة رئيس الجمهورية لـمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى كورونا
.استمرار مبادرة رئيس الجمهورية لـمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى كورونا
كتب : سيد محمد

في 30 أبريل 2020 ، أبلغت طاجيكستان عن أول 15 حالة إصابة بـ COVID-19 ، وفي مايو 2020 ، أبلغت جزر القمر وليسوتو أيضًا عن أولى حالاتها ، مما يعني أن 181 من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة متورطة في الوباء ، بناءً على بيانات من المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها وجامعة جون هوبكنز، وستكشف السطور القادمة عن دول لم يدخلها الوباء.

لذلك ، تبقى 12 فقط خالية من الفيروسات وقت كتابة هذا التقرير، وقد يتغير الوضع بسرعة.

وكشف موقع 'وندر لوست' البريطاني، أنه توجد دول الخالية من الفيروسات ونجحت تحافظ على نفسها بعيدة عن COVID-19 سواء بالعزلة الجغرافية أم التأهب أم حتى التضليل؟ ومن منهم قد يكون آخر أمة صامدة؟ هيا نكتشف.

1. كيريباتي

جزر كريياتيجزر كريياتي

تعتبر جمهورية في المحيط الهادئ من الجزر المرجانية والشواطئ ذات الرمال البيضاء ، وتقع بين أستراليا وهاواي. حصلت كيريباتي على استقلالها من المملكة المتحدة عام 1979.

هل هو حقًا خالٍ من فيروس كورونا؟ بالتأكيد مرشح محتمل لتجنب COVID-19 بسبب عزلته الجغرافية الشديدة ، معززة بتعليق الخدمات الجوية لمركزها ، من دولة فيجي.

2. جزر مارشال

جزر مارشالجزر مارشال

تعد جزر مارشال هي سلسلة مرجانية نائية في شمال المحيط الهادئ سميت على اسم ضابط في البحرية الملكية من كينت. تشتهر منطقة Bikini Atoll ، التي استخدمت في التجارب النووية من عام 1946 فصاعدًا.

علقت يونايتد إيرلاينز مؤخرًا رابط مارشال الأخير بالعالم الخارجي وهي دولة حقًا خالٍ من فيروس كورونا؟، لإنهم مستعدون ، لأنهم بالفعل على أهبة الاستعداد لمواجهة تفشي خطير لحمى الضنك.

3. ولايات ميكرونيزيا الموحدة

ولايات ميكرونيزيا الموحدةولايات ميكرونيزيا الموحدة

تعتبر الجزر المرجانية التي يتعذر الوصول إليها ، وسط جزر كارولين الأكثر اكتظاظًا بالسكان - حيث تفتخر بوهنبي بأطلال ما قبل التاريخ وتشوك لاغون هي كنز دفين لسفن الحرب العالمية الثانية الغارقة.

وأضاف الموقع، أنها حقًا خالية من فيروس كورونا؟ من المحتمل جدًا ، مع وجود عزلة جغرافية لصالحهم منذ تعليق خدمة United Airlines's Island-Hopper التي تربط جزر كارولين بغوام وهونولولو في 21 مارس، وثبتت حالة مشتبه بها في منتصف مارس سلبية.

4. ناورو

ناوروناورو

وتعد ناورو منطقة نائية في المحيط الهادئ تتحدى أكثر الدول هوسًا. في الآونة الأخيرة ، وشهدت الصحافة السلبية بشأن مركز معالجة طلبات اللجوء الأسترالي، وتم تخفيض رحلتها إلى بريزبين إلى مرة كل أسبوعين ويجب على جميع الركاب على متن الطائرة عزل أنفسهم عند الوصول لمدة 14 يومًا.

وبين الموقع، أنه بلد حقًا خالٍ من فيروس كورونا، وذلك نظرًا لأن أقل من 200 زائر يصلون إلى ناورو كل عام ، فمن المنافس أن تكون آخر دولة خالية من COVID-19.

5. كوريا الشمالية

كوريا الشماليةكوريا الشمالية

مما لا يثير الدهشة أن هذه الدولة الستالينية السرية تؤكد أنها خالية من فيروس كورونا، وفي حين أن الدكتاتور الحالي كيم جونغ أون ربما يكون قد أتقن العلاج ، فقد زادت البلاد عزلة نفسها من خلال إغلاق روابط النقل المهمة مع الصين.

ويشكك الموقع في أنه حقًا بلد خالٍ من فيروس كورونا؟ غير محتمل أبدا. وإنها قد تكون دعاية محضة، بالنظر إلى قرب هذا النظام القمعي من الصين وكوريا الجنوبية ، وهما من النقاط الساخنة للفيروس.

6- بالاو

بالاوبالاو

يعد أرخبيل المحيط الهادئ الحالم من الحجر الجيري أحد أجمل الأماكن التي لم يزرها الناس من قبل ، ويوفر الغوص والسباحة على مستوى عالمي مع قناديل البحر، وجميع الرحلات الجوية التجارية معلقة حاليا.

وأكد الموقع، أنه حقًا بلد خالٍ من فيروس كورونا، حيث تم اختبار مريض مشتبه به COVID-19 سلبيًا مؤخرًا ، لكن العزلة الجغرافية حتى 30 أبريل على الأقل يجب أن تستمر.

7- ساموا

جزر سامواجزر ساموا

يعيش شعب ساموا البولينيزي في جزيرتين رئيسيتين ، سافاي وأوبولو ، شمال شرق فيجي ، وكلاهما يمتلك طبيعة جامحة وشواطئ حالمة، وتوقف السفر الجوي إلى ساموا اعتبارًا من 24 مارس ، إلى جانب العبّارات بين الجزر.

وتعد دولة خالية من فيروس كورونا، وتبدو احتمالات بقاء ساموا خالية من فيروس كورونا إيجابية ، مع وجود حالة طوارئ سارية حتى 2 مايو و 5.1 مليون دولار في تمويل البنك الدولي للاستعدادات ، فقط في حالة وصول COVID-19.

8. جزر سليمان

جزر سليمانجزر سليمان

خارج العاصمة ، هونيارا ، تجسد شواطئ جزر سليمان والبحيرات المرجانية النقية جمال جنوب المحيط الهادئ ، وتشتهر بالغواصين للشعاب المرجانية النابضة بالحياة وعلم الآثار البحرية في الحرب العالمية الثانية في Guadalcanal، وتم تعليق رابط رحلتهم الدولية الرئيسي إلى بريسبان.

تعتبر بالفعل خالية من فيروس كورونا على ما يبدو، لأنه اعتبارًا من 30 مارس ، عاد جميع سكان الجزر إلى قراهم حيث نفذت الحكومة إغلاقًا وطنيًا.

9- تونغا

مملكة تونجامملكة تونجا

لقد استعصى COVID-19 على هذه المملكة البولينيزية المكونة من 171 جزيرة ، والتي أطلق عليها الكابتن كوك اسم 'الجزر الودية' ، حيث يتم شرب الكافا المسكر في المناسبات الاحتفالية. يعني الإغلاق الوطني اعتبارًا من 22 مارس عدم دخول أي رحلات جوية داخلية مطار فوا أموتو الدولي حاليًا.

وتعتبر دولة حقًا خالٍية من فيروس كورونا، حيث تبين أن ثماني حالات مشتبه بها سلبية ، لذلك قد تظل خالية من الفيروس في حالة الإغلاق.

10- تركمانستان

تركمانستانتركمانستان

وبحسب ما ورد حظرت هذه الدولة في آسيا الوسطى استخدام كلمة 'فيروس كورونا'. أو على الأقل ديكتاتورها ، الرئيس قربانقولي بيردي محمدوف ، فعل ذلك، حيث تستمر الحياة داخل وجهة طريق الحرير القاحلة والغريبة هذه بشكل غير طبيعي كما كانت دائمًا على الرغم من إغلاق الحدود أمام الغرباء.

وبين الموقع، انه في نظام غير معروف بالاعتراف بالحقيقة ، من غير المرجح أن يكون خاليًا من COVID ، على الأقل نظرًا لقربه من إيران المجاورة.

11- فانواتو

فانواتوفانواتو

هذه الولاية الواقعة على المحيط الهادئ الواقعة بين كاليدونيا الجديدة وجزر سليمان بها قبيلة تعبد الأمير فيليب ، بينما يُنسب إلى سكان جزيرة العنصرة اختراع القفز بالحبال. تقاتل فانواتو حاليا ضد عدو مميت آخر وهو الأعاصير.

وتعد فانواتو بلد خالٍ من فيروس كورونا، حيث لم يتم الإبلاغ عن حالات ، ولا تزال حدودها مغلقة.

12- توفالو

توفالوتوفالو

تلخيصًا للبُعد ، تقع رابع أصغر دولة في العالم من الجزر المرجانية الفردوسية شرق بابوا غينيا الجديدة. في الوقت الحالي ، القلق الرئيسي لسكان الجزر هو ارتفاع مستوى سطح البحر ، لكنها استجابت لهذه الأزمة بإغلاق حدودها في أواخر مارس.

وتعد حقًا بلد خالٍ من فيروس كورونا، لانه واحدة من أقل البلدان زيارة في العالم هي البقشيش لتكون آخر دولة تقف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«إعادة القمة».. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن مباراة الأهلي والزمالك