اعلان

جسدت دور كليوباترا.. تعرف على أكثر فنانة تربح المال بعد وفاتها بمبلغ 20 مليون دولار سنويًا

اليزابيث تايلور
اليزابيث تايلور
كتب : سيد محمد

لم تكن نجمة عادية في هوليود، فهي إليزابيث تايلور وهي قطة هوليود المدللة، وهي ممثلة يهودية ولدت لأب بريطاني تاجر قطع فنية وأم أمريكية، وتملك الجنسيتين البريطانية والأمريكية، وأصبحت أكثر فنانة تربح المال بعد وفاتها.

تايلور وهوليود

اليزابيث تايلوراليزابيث تايلور

كانت إطلالتها الاولى على الشاشة في فيلم ناشيونال فيلفيت، وهي ابنة الثانية عشر ربيعا وبعدها أثارت انتباه الجميع بأدائها الرائع وأنوثتها بفيلم سينيتا وهي في الخامسة عشرة، وفي التاسعة عشرة قدمت فيلم مكان تحت الشمس إلا أن شهرتها كانت عبر فيلم جسدت فيه دور ملكة مصرية وهو فيلم كليوباترا حيث أدت دور كليوباترا فيه وتقاضت عنه مبلغ مليون دولار.

زيجاتها

اليزابيث تايلوراليزابيث تايلور

تعدد زيجات اليزابيث تايلور، والتي بدات بزواجها من المليونير نيك هيلتون وريث سلسلة فنادق هيلتون الشهيرة ثم تزوجت الممثل البريطاني مايكل وايلدنج وأنجبت منه طفلين ثم المنتج الأمريكي مايك تود الذي لقي حتفه في حادث طائرة، لتتزوج بعده من المطرب اليهودي الشهير إيدي فيشر ، ثم من ريتشارد بيرتون الذي شاركها البطولة في فيلم كليوبترا والذي تزوجت منه وطلقت مرتين وتوفيت يوم 23 مارس 2011 عن عمر يناهز 79 عاماً.

جوائزها

اليزابيث تايلوراليزابيث تايلور

حصلت إليزابيث تايلور على العديد من الجوائز أبرزها جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مرتين الأولى عن دورها في فيلم باترفيلو 8 والثانية عن دورها في فيلم من يخاف فيرجينا وولف التي جسدت خلاله شخصية مارتا.

ربح المال بعد وفاتها

اليزابيث تايلوراليزابيث تايلور

وتعد تايلور أكثر فنانة تربح المال بعد وفاتها بمبلغ 20 مليون دولار سنوياً، حيث لا تزال تايلور عملاق صناعة العطور المشهورة التي تشمل White Diamonds ، والتي تم إطلاقها قبل 24 عامًا ولا تزال من أكثر الشركات مبيعًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج