اعلان
اعلان

منتخب الديوك لكرة اليد.. ملايين تلعب على أرض الفراعنة

منتخخب فرنسا لكرة اليد
منتخخب فرنسا لكرة اليد
كتب : سيد محمد

يعتبر الفريق الفرنسي هو فريق الأحلام في بطولة كأس العالم لليد، حيث يمتلك 3 من أعلى 5 لاعبين أجرًا في كرة اليد، حيث يبلغ مجموع دخول لاعبيه أكثر من أي منتخب آخر في كأس العالم المقام في مصر، وستكشف السطور القادمة عن أغلى لاعبي المنتخب الفرنسي.

نيكولا كاراباتيتش

نيكولا كاراباتيتشنيكولا كاراباتيتش

يتصدر أغلى لاعبي الديوك الفرنسية أجرًا هو اللاعب نيكولا كاراباتيتش المرتبة الثالثة في أغلى لاعبين كرة اليد أجرًا، وهو من أصول صربية وكرواتية، ويعد الراتب الأساسي كاراباتيتش (1.25 مليون يورو)، وفاز مع المنتخب الفرنسي بميداليتين ذهبيتين في الألعاب الأولمبية أعوام 2008 و 2012,وفاز بثلاث بطولات عالم أعوام 2009،2011،2015 كذلك فاز بثلاث بطولات أوروبية أعوام 2006,2010،2014.

كان نيكولا كاراباتي صاحب أكبر حصة من الأهداف لفريق فرنسا، ويكسب من المنتخب (100 ألف يورو) أجره الشهري عندما وصل إلى صدارة هدافي المنافسة، و يتم دفع مكافأة إضافية للاعبي كرة اليد الذين يصبحون الأكثر قيمة والأفضل هدافًا في المنافسة.

تسببت إصابة كاراباتيتش في غيابه عن النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال 'مصر 2021'، وهي عبارة عن إصابة في الرباط الصليبي خلال مواجهة فريقه باريس سان جيرمان مع إيفري، ضمن الدوري الفرنسي.

لوك أبالو

لوك أبالولوك أبالو

يعتبر ثاني أغلى لاعبي الديوك، وأغلى المتواجدين على أرض الفراعنة داخل الفريق هو لاعب كرة يد فرنسي لوك أبالو والذي يصل راتبه الأساسي إلى (1.25 مليون يورو)، ويلعب كجناح أيمن، ويعد لوك أبالو أحد أفضل الأجنحة في كرة اليد، يلعب حاليا مع نادي باريس سان جيرمان لكرة اليد ويحمل الرقم 19، ومثل منتخب فرنسا لكرة اليد.

كتب لاعب كرة اليد البالغ من العمر 35 عامًا اسمه بسطور من الذهب مع الديوك حيث قدم عدد من الأرقام القياسية لمنتخب فرنسا، وسجل (753) هدفا في 253 مباراة، وحصل على الميدالية الذهبية في ألعاب لندن 2012 ، وألعاب بكين 2008 وأيضًا الميداليات في بطولة أوروبا لفرنسا.

يشارك أبالو في بطولة كأس العالم لكرة اليد، وكانت أبرز مواقفه بعد مبارة بلادة الصعبة أمام منتخب الجزائر، حيث لم يتمالك آبالو نفسه في لقاء مع التلفزيون الفرنسي، مُباشرة بعد نهاية المباراة، حيث لم يتقبل أن يطرح عليه سؤال مُتعلق بعدم قدرته رفقة زملائه على قهر الجزائر بفوز كبير.

مايكل جيجو

مايكل جيجومايكل جيجو

يحل لاعب كرة اليد مايكل جيجي، كخامس أغلى لاعب في كرة اليد، وثالث أغلى لاعبي المنتخب الفرنسي، حيث تم اختياره كقائد للمنتخب في نوفمبر الماضي بعد إصابة نيكولا كاراباتيتش، وهو أحد آخر الناجين من عصر الخبراء ، وسيظهر هذه المكانة في بطولة العالم في مصر.

يبلغ راتب جيجي الأساسي 950 ألف يورو، وأرباحه الشهرية 80 ألف يورو، وهو يلعب لفريق لفريق USAM Nîmes Gard الفرنسي، وكان في الفريق الذي فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد (2008 و 2012) ، وأربع بطولات عالمية (2009 ، 2011 ، 2015 و 2017) وثلاث بطولات أوروبية (2006 ، 2010 ، 2014)، وخلال المباراة النهائية في بطولة العالم 2009 ، كان أعلى هداف في مباراة واحدة برصيد 10 أهداف (بما في ذلك 7 ركلات جزاء من أصل 7) وانتهى كأفضل هداف للفريق الفرنسي برصيد 52 هدفًا.

وأجرى حوار مع صحيفة لوفيجارو الفرنسية قال فيه أنه لن يتواجد نيكولا كاراباتيتش المصاب في مصر مما سيشكل فراغًا كبيرًا، مبينًا أن غيابه سيكون له تأثير كبير ، على أرض الملعب ولكن أيضًا في حياة المجموعة، مبينًا أن الحياة مصنوعة من المفاجآت،وهناك معايير لا نتحكم بها ، مثل هذا الفيروس أو تأجيل الألعاب، وهو حاول دائمًا الاستمرار في العمل والاستمتاع، في كأس العالم المقام في مصر، هو مجرد كابتن ومرشد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل