اعلان

4 طرق تمكنك أنت وهاتفك من المساعدة في إنقاذ الكوكب

انقاذ الكوكب عن طريق الهواتف الذكية
انقاذ الكوكب عن طريق الهواتف الذكية

حين تمتلك هاتف خلوي يكون لديك بعض القوة للمساعدة في إنقاذ الكوكب، وإن كان ذلك بطريقة بسيطة، من خلال نوع الهاتف الذي تشتريه، وعدد مرات شرائه، أو كيفية التخلص منه، حيث كشف موقع قناة 'إن بي سي' عن بعض المفاتيح التي يجب وضعها في الاعتبار وتساهم في إنقاذ كوكبنا ونسردهم في السطور التالية:

شراء هاتف مستعمل

يعد شراء هاتف مستعمل إحدى طرق تقليل دورة جنون شراء الهواتف الجديدة كل عامين، والبعض يرى هذه الفترة طويلة جدًا فيستبدل هاتفه المستعمل عند أول خدش يحدث له.

ويؤدي شراء هاتف مستعمل مقابل هاتف جديد إلى تقليل النفايات بنسبة 80٪، والأفضل من ذلك، أنه قد يكلفك حوالي 25٪ من قيمة الهاتف الجديد.

انقاذ الكوكب عن طريق الهواتف الذكيةانقاذ الكوكب عن طريق الهواتف الذكية

إصلاح الهاتف الحالي

جميعنا مر بتجربة إسقاط الهاتف وكسره، والبعض يلجأ إلى الحل الأسرع وهو التخلص من الهاتف الحالي بشراء آخر جديد، لكن ليس بهذه السرعة، فهناك مراكز خدمة متخصصة في إصلاح الهواتف وإعادتها إلى الحالة التي كانت عليها.

إعادة تدوير الهاتف

نعم ، يمكنك إعادة تدوير هاتفك الخلوي، لكن سيتعين عليك القيام ببعض العناية الواجبة، كما يقول فرانك كالديرون، من قسم ميامي ديد، لإدارة النفايات الصلبة، إنه قابل لإعادة التدوير، من خلال منظمة تسمى Call to Recycle، والتي لديها صناديق للهواتف الذكية في منافذ البيع بالتجزئة المختلفة.

انقاذ الكوكب عن طريق الهواتف الذكيةانقاذ الكوكب عن طريق الهواتف الذكية

شراء إكسسوارات صديقة للبيئة

يمكنك شراء حافظات هواتف صديقة للبيئة وحتى واقيات الشاشة القابلة للرش يوجد منها صديقة للبيئة، لا يبدو الأمر صعبًا، لكن كل القليل يساعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط