اعلان

أول فيديو لصاحب الوجه المزروع بالكامل بعد حادث سير مروع

أول فيديو لصاحب الوجه واليدين المزروعين بعد نجاح العملية
أول فيديو لصاحب الوجه واليدين المزروعين بعد نجاح العملية
كتب : أهل مصر

نشرت وكالة 'أسوشيتد برس' أول مقطع فيديو للشاب جو ديميو، 22 عاما، صاحب الوجه واليدين المزروعين بعد نجاح العملية، إثر تعرضه لحادث سير مروع وإصابته بحروق شديدة لتقلب حياته رأسًا على عقب.

وتعرض جو ديميو للحادث في عام 2018 بعد أن نام أثناء القيادة بعد نوبة ليلية في العمل، واصطدمت سيارته برصيف وانقلبت واشتعلت فيها النيران، وكانت إصابات ديميو شديدة لدرجة أنه أُجبر على قضاء شهور في غيبوبة طبية وخضع لـ 20 عملية ترميمية وترقيع جلدي متعدد لعلاج حروق الدرجة الثالثة الواسعة.

وقرر فريق الجراحين- المكون من أكثر من 140 شخصًا - في الاستعداد لعملية الزرع المحفوفة بالمخاطر وبتر الأطباء كلتا يدي ديميو، وجرى استبدال منتصف الساعد وربط الأعصاب والأوعية الدموية و 21 وترًا بغرز رقيقة، كما قاموا أيضًا بزرع وجه كامل، بما في ذلك الجبين والحواجب والأنف والجفون والشفتين والأذنين وعظام الوجه الكامنة.

وفي تصريحه لشبكة سكاي نيوز قال: 'الشيء الوحيد الذي أريد القيام به هو القيادة مرة أخرى. أحب القيادة، ربما يكون الجزء الأصعب هو الأشياء اليدوية. يجب أن أتعلم كل شيء. عندما يولد طفل، كل ما يفعله هو اللعب بالألعاب ، ويحرك يديه باستمرار. يجب أن أستمر في فعل الأشياء باستمرار واكتساب القوة في عضلاتي. إنه عمل كثير'.

أول فيديو لصاحب الوجه واليدين المزروعين بعد نجاح العمليةأول فيديو لصاحب الوجه واليدين المزروعين بعد نجاح العملية

ومنذ مغادرته المستشفى في نوفمبر، يخضع ديميو لإعادة تأهيل مكثف، ويخصص ساعات يوميًا للعلاج الطبيعي والمهني وعلاج النطق.

وقال: 'إنها فترة صعبة للغاية.. يجب أن أتدرب على القيام بالأشياء بنفسي مرة أخرى '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان