اعلان

أصعب لقطات لحيوانات في العالم.. عرضت أصحابها لخطر الموت

وحيد القرن
وحيد القرن
كتب : سيد محمد

تنتشر في وسائل التواصل الإجتماعي صور الحيوانات ويفتخر الكثيرين بوضعها كصورة شخصية لهم، أو يكتبون بجوارها معلومات عن الحيوان أو يعبرون عن إندهاشهم عن شيئ ما بداخلها، ولكن لم يفكر أحد لبرهة عن الجندي المجهول لف الصورة وهو المصور الذي قام بإلتقاطها، وتوجد بعض الصور للحيوانات كاد المصورون أن يدفعوا أرواحهم ثمنًا لها، وستكشف السطور القادمة عن أصعب لقطات لحيوانات في العالم.

صورة أسد كادت تقضي على مصورها

صورة اسدصورة اسد

كاد مصور الحياة البرية عاطف سعيد أن يقتل عندما هاجمه الأسد الذي كان يقذفه. وقع الحادث في حديقة للحياة البرية في لاهور ، باكستان. كان سعيد يقود سيارته في أنحاء الحديقة عندما وجد الأسد، وتوجه نحوها ونزل من سيارته وبدأ في التقاط الصور، حيث كان على بعد حوالي 3 أمتار (10 قدم) في ذلك الوقت، ولم يقدّر الأسد وجوده واندفع ، التقط سعيد صورة تقشعر لها الأبدان قبل أن يقفز إلى سيارته الجيب، و هرب فقط لأنه ترك باب سيارته مفتوحًا ، ربما لأنه توقع أن يشحن الأسد.

صورة ثعبان تؤدي للدغ المصور

لدغة ممباسالدغة ممباسا

أصبح المصور مارك لايتا واحدًا من القلائل الناجين من لدغة الممباسا القاتلة عندما نجا من لدغة في عام 2012. ومن المثير للاهتمام أن لايتا التقط صورة للثعبان في اللحظة التي عضته فيها، عندما إلتقى بأحد جامعي الثعابين، وقام الجامع بإزالة غدد السم لمعظم الثعابين ولكن ليس المامبا ، واستمرت المامبا في الاقتراب من لايتا أثناء التقاط الصورة، ثم هاجمه عندما ضرب جامع الكاميرا كابل كاميرا ، وعندها أصيبت المامبا بالخوف واندفعت نحو لايتا وعضته في ساقه، والمدهش أنه نجا لايتا من اللدغة دون علاج، ، فمن المحتمل أن يكون النزيف الشديد الذي أعقب ذلك قد طرده. أدرك ليتا فقط أنه التقط صورة للدغة بينما كان يتصفح صوره .

لكمة من الغوريلا

لكمة الغوريلالكمة الغوريلا

كاد المصور كريستوف كورتو أن يتعرض للكم من قبل غوريلا كان يصورها في حديقة البراكين الوطنية في رواندا، حيث كان هو وبعض المصورين الآخرين يلتقطون صورًا لقوات الغوريلا عندما هاجم القائد ، وحش يبلغ وزنه 250 كيلوغرامًا يُدعى أكاريفورو ، في كورتو دون سابق إنذار ، واستمر في التقاط الصور مع اقتراب أكاريفورو ، حتى اللحظة التي اقترب فيها أكاريفورو توقفت الغوريلا أمامه مباشرة. تظهر الصورة أكاريفورو بقبضته مشدودة كما لو كان سيضرب كورتو، ولكنه دفع أكاريفورو كورتو جانبا وطارد ذكر غوريلا آخر كان وراء المصورين.

غضب وحيد القرن

لدغة ممباسالدغة ممباسا

لم يكن حيوان وحيد القرن أشد شراسة عن من سبقوه، حيث كان جوناثان بليدجر يلتقط صورًا للحياة البرية في حديقة كروجر الوطنية في جنوب إفريقيا عندما هاجمه وحيد القرن الأبيض، وعلى عكس الأشخاص الآخرين في هذه القائمة ، لم يكن بليدجر مغامرًا أو يريد المغامرة قبل إلتقاط الصورة، حيث لم يعرف أن هناك حيوانًا بريًا موجودًا، ولم يدرك أنه في خطر إلا عندما سمع حفيف الشجيرات المجاورة. قفز وحيد القرن من الأدغال وتوجه مباشرة نحو المصور ، لكن بليجر لم يركض، وبدلاً من ذلك ، واصل التقاط الصور مع اقتراب وحيد القرن. 

بيسون مشحون

بيسون غاضببيسون غاضب

وجد مصور الحياة البرية ويليس تشونج نفسه تحت رحمة حيوان مشحون، وهذه المرة ، كان وزنه طنًا واحدًا. كان تشونغ يلتقط صوراً في متنزه يلوستون الوطني عندما ركض الحيوان نحوه فجأة ، واستمر تشونغ في التقاط الصور أثناء اندفاع البيسون. في مرحلة معينة ، كان الحيوان يقترب جدًا، ولذا هرب المصور أخيرًا وترك كاميرته المثبتة على حامل ثلاثي الأرجل خلفه ، وسار البيسون حول الكاميرا ، وهو ينظر إليها بفضول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً