المشرف العام على التحرير داليا عماد

تطوير تكنولوجيا تقرأ المشاعر البشرية وتساعد في التنبؤ بالجرائم قبل وقوعها

أهل مصر
توم كروز
توم كروز
اعلان

يستطيع الذكاء الاصطناعي الآن قراءة المشاعر البشرية واستخدام شبكات الجيل الخامس في إحباط الهجمات الإرهابية والجرائم قبل وقوعها، إذ كشف العلماء في دراسة جديدة عن نسخة مبكرة من تكنولوجية حديثة تشبه التي تنبأ بها فيلم "Minority Report".

وتدور أحداث الفيلم الذي أخرجه ستيفن سبيلبرج ولعب بطولته النجم العالمي تم كروز، عن ضباطًا قادرين على اعتقال القتلة قبل ارتكابهم جرائمهم.

وأخبر العلماء صحيفة ديلي ستار، سابقًا أن الجيل التالي من الإنترنت عبر الهاتف المحمول سيسمح إلى حد كبير لكل شيء بالاتصال بالويب، ومن المتوقع أن تجلب السيارات ذاتية القيادة، وتحدث ثورة في الرعاية الصحية والبنية التحتية للمدينة، بل وتتيح لآلة القهوة الخاصة بك معرفة ميعاد استيقاظك.

وأنشاء باحثون كوريون نظام ذكاء اصطناعي يمكنه نظريًا الاستفادة من شبكات الجيل الخامس واستخدامها في اكتشاف المشاعر البشرية في مدن بأكملها.

وقالوا، إن نظام التعرف على المشاعر الافتراضي القائم على الذكاء الاصطناعي والمدمج مع شبكات الجيل الخامس والمسمى "5G-I-VEmoSYS" يمكنه التعرف على مشاعر الفرح والمتعة والحالة الحيادية والحزن والغضب.

ويمكنه بعد ذلك إنشاء "خريطة عاطفية افتراضية"' يستطيع من الناحية النظرية إرسالها إلى الشرطة وتنبيه الهواتف الذكية في المنطقة.

وقال رئيس المشروع البروفيسور هيونبوم كيم، من جامعة إنشيون الوطنية: "العواطف سمة حاسمة للبشر وتفصل البشر عن الآلات، وتحدد النشاط البشري اليومي".

عاجل
عاجل
في مشهد مؤلم.. فرد أمن بنادي طنطا يعتدى على طفل بالضرب ويدهسه بأقدامه (فيديو)