المشرف العام على التحرير داليا عماد

أغلى 5 أحذية حمراء في العالم.. أناقة بملايين الدولارات

أهل مصر
أغلى أحذية حمراء في العالم
أغلى أحذية حمراء في العالم
اعلان

تعتبر أكثر الأحذية المفضلة للنساء هي الأحذية الحمراء، ولا يخلوا دولاب سيدة من حذاء أحمر تتباهى بها في الخروجات الخاصة بها، ورغم أن النساء تتهافت عليها إلا أنه يوجد عدد قليل من تلك الأحذية هي أحذية ماسية مرصعة بالجواهر تعتبر الأغلى في العالم، وستكشف السطور القادمة عن اغلى 5 أحذية حمراء في العالم.

4. حذاء مايكل جوردان من شركة Nike Air Jordan 1s

قيمة 560.000 دولار

A post shared by shoezeum (@shoezeum)

تبدأ القائمة بزوج من حذاء Nike Air Jordan 1s الذي كان يرتديه ووقع عليه مايكل جوردان ليكون أغلى حذاء رياضي يتم بيعه في مزاد، وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

كان مايكل جوردان يرتدي الحذاء في عام 1985 بعد أن صنع خصيصًا له، وكان من المتوقع أن يصل سعر الحذاء رقم 13 في قائمة FN إلى 100000 دولار إلى 150.000 دولار في مزاد سوثبي الذي أقيم في مايو 2020.

وفي آخر عشرين دقيقة من البيع ، تمت زيادة العطاء بمقدار 300 ألف دولار ، مما أدى في النهاية إلى تحقيق رقم قياسي - كمية كبيرة، وتوجد حقيقة واحدة مثيرة للاهتمام حول هذا الزوج من أغلى الأحذية هو أن الأحذية الرياضية غير متطابقة، وذلك لأن حجم اليسار 13 و اليمين 13.5، ويُزعم أن هذا الحجم هو المفضل لدى مايكل جوردان عند اللعب في الملعب.

3. الزوج الأصلي من الياقوت الأحمر النعال من "ساحر أوز"

660 ألف دولار

قد يتبادر إلى الذهن زوج من النعال الياقوتية عند التفكير في أغلى حذاء في العالم، وعلى الرغم من وجود عدة أزواج معروفة من النعال الأيقونية ، فقد تم بيع هذا الزوج من الياقوت الأحمر الذي ارتدته الممثلة جودي جارلاند في فيلم عام 1939 ، "ساحر أوز" ، في مزاد بمبلغ 660 ألف دولار في عام 2000.

وفاز المالك الأصلي بهما في مجرد سن 16 كجائزة المركز الثاني في مسابقة "تسمية أفضل عشرة أفلام لعام 1939" لنادي الأربعة نجوم. تم بيع الحذاء مقاس 6 لاحقًا إلى ديفيد الكوبي، جامع التذكارات في هوليوود.

وبين الموقع، أنه بعض النعال ما زالت متداولة. كانت ممثلة هوليوود الكلاسيكية ديبي رينولدز تمتلك ذات مرة زوجًا من نعال الترتر البسيطة، ويوجد زوج أخر حاليًا في متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الأمريكي في واشنطن العاصمة، وكان هناك زوج من النعال الحمراء الياقوتية التي فقدت.

في عام 2005، اختفى الزوجان من متحف جودي جارلاند في مسقط رأس الممثلة غراند رابيدز بولاية مينيسوتا ، ووجدت الأحذية طريقها إلى المنزل منذ ذلك الحين.

2- روبي سليبر ستيوارت وايتزمان

1.6 مليون دولار

صمم هذا الحذاء الذي يحتل المرتبة الثانية على غرار زوج من النعال الياقوتية التي ارتدتها دوروثي في ​​"ساحر أوز"، وهو عبارة عن صندل مرصع بـ 690 ياقوتة وصُنع لممثلة لارتدائها في عرض الأوسكار الذي قدمه ستيوارت ويتسمان وأوسكار هايمان.

لم يتم ارتداء الصنادل أبدًا عندما قرر نجوم الأوسكار ارتداء ملابسهم في الحفل بسبب حرب العراق ، صندل روبي اليابان ، طوكيو ، اليابان

وتبلغ قيمة الأحذية حاليًا 1.6 مليون دولار ، مما يجعلها رقم 8 في قائمة أغلى الأحذية في العالم.

1. هاري وينستون روبي سليبرز

3.01 مليون دولار

A post shared by Join the Millionaire’s Club ⚜️ (@millionaireit)

يأتي الحذاء الأحمر الأغلى في العالم، هو حذاء هاري وينستون، وكانت الأزواج الأصلية التي استوحى منها هذا الحذاء هو عبارة عن زوج من الأحذية الحمراء الياقوتية كانت مغطاة بالترتر الأحمر ، فإن هذا الزوج أكثر فخامة وتكلفة، وفي عام 1989 ، أراد رونالد ويلسون نجل هاري وينستون أن يحيي الذكرى الخمسين لفيلم "ساحر أوز".

وأضاف الموقع، أنه بعد شهرين من وضع 4600 ياقوتة على النعال ، أطلقت دار هاري وينستون لأول مرة عرضها الخاص للحذاء الشهير. يحتوي الزوج على 1350 قيراطًا من الياقوت و 50 قيراطًا من الماس؛ تبلغ قيمتها 3.01 مليون دولار أمريكي، وتأتي في المرتبة الثالثة في قائمة أغلى الأحذية لدينا.

إقرأ أيضاً:
اعلان