اعلان

فندق الجليد.. تجربة فريدة داخل غرفة تحت الصفر

فندق الجليد
فندق الجليد
كتب : سيد محمد

يفتح فندق الثلج Ice hotel، أبوابه للزوار كل شتاء لقضاء تجربة فريدة من نوعها يفر كثير من الناس منها في بلادهم ألا وهي الحياة وسط الثلوج، ويقع الفندق في بلدة جوكاسجارفي jukkasjarvi في إقليم لابلاند شمال السويد، ويوفر إقامة فريدة للمسافرين الذين يتطلعون للنوم وسط المفروشات الجليدية.

كشف الموقع الرسمي للفندق، أنه يمكن الإستمتاع بتجربته في الفترة ما بين 13 ديسمبر حتى 14 أبريل، وبعدها يعود الجزء الشتوي المفتوح من الفندق إلى نهر وارم مرة أخرى، وكان يحتفل العام الماضي بمرور 30 عاما على إنشاءه.

غرف الفندقفندق الجليدفندق الجليد

عندما تحجز إقامة في Ice Hotel، يكون لديك خيار النوم في غرفة دافئة أو غرفة باردة، واختيار النوم في إحدى غرف الفندق الباردة يمنحك حقوق المفاخرة لتقول إنك نمت بالفعل في فندق Ice وليس في منزل ريفي مجاور، أم إنشاء غرف الجليد من فنانين من جميع أنحاء العالم، وتوفر تلك الغرف تجربة قضاء الليل في غرفة باردة شديدة البرودة.

يوجد شيء يجب مراعاته وهو أنه خلال النهار وحتى حوالي الساعة 6 مساءً، تكون جميع غرف الجليد والأجنحة الجميلة تقريبًا مفتوحة لك للقيام بجولة، والذروة، والتقاط الصور وما إلى ذلك.

أنشطة وسط الثلوج

فندق الجليدفندق الجليدلن تشعر أنك فاتتك تجربة غرفة الجليد الباردة أو ما تبدو عليه، وذلك لأنك على الأرجح ستقضي يومك في القيام بنوع من الأنشطة مثل التزلج على الجليد أو ركوب الدراجات على الجليد أو أخذ دروس في صناعة التماثيل الجليدية، بالإضافة إلى القيام بجولة في فندق Ice وجميع الأجنحة والكنيسة وبار Ice الرائع حقًا.

فندق الجليدفندق الجليد بغض النظر عن ملابسك الأكثر دفئًا التي اشتريتها خصيصًا لهذه الرحلة، فسوف تبقيك دافئًا بدرجة كافية، لحسن الحظ، يوفر الفندق وزرة وأحذية ثلجية إضافية في القطب الشمالي إذا كنت في حاجة إليها، ويمكنك تجربة الدفء في عالم 'warm up' وهي عبارة عن ملابس صوفية محبوكة.

البار الجليدي

فندق الجليدفندق الجليد

يعتبر من أهم مميزات الفندق هو البار الجليدي، حيث يمكن تناول المشروبات الثلجية وسط الثلوج ويسمى torneland، بار مريح آخر يمكنك الاسترخاء فيه مع القهوة أو الكحول والوجبات الخفيفة، غير المطعم الذي يقدم وجبة إفطار مشمولة وفيرة ، بالإضافة إلى بوفيه غداء جيد بالفعل، بعشاء رائع في تجربة قائمة التذوق المكونة من خمسة أطباق غير المشروب.

قاعة أفراح جليدية

فندق الجليدفندق الجليد

لا يمكن ذكر الفندق دون الحديث عن قاعة حفلات الزفاف الجليدية بالفندق، وهو يقدم حفل للزوجين يسمى حفل kingo في أجواء جليدية خالصة، ويوجد جناح فني يعرض منحوتات فنية رائعة يسمى night at the theatre.

تجربة الكوخ

فندق الجليدفندق الجليد

لا يسلب الكوخ تجربة التواجد في فندق الجليد، لأنه ما يجعل هذا الفندق رائعًا ويستحق الزيارة هو السحر الذي يحيط بهذا الفندق والمنطقة، ويوصي بشدة بجولة المشي المجانية التي يتم تقديمها مرتين يوميًا للتعرف على القصة الرائعة وراء هذا الفندق، وفي عام 2020 أنشأ الفندق منصة مراقبة مصنوعة من الجليد يمكنك منها الاستمتاع بمناظر المناطق المحيطة المتجمدة.

فندق الجليدفندق الجليد

لا يغلق الفندق أبوابه في الشتاء رغم زوال جزء كبير من بريق الجليد، ولكن تتميز الزيارة الصيفية بتجربة شيء لا يحدث إلا في دول الشمال وهو تجربة شمس منتصف الليل، هذا ليس فندقًا فخمًا به أماكن إقامة فاخرة بأي حال من الأحوال ، ولكنه من طراز خاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء