المشرف العام على التحرير داليا عماد

رجل يدفع آلاف الدولارات لنقل منزله فوق شاحنة من سكنه القديم إلى عنوان جديد

أهل مصر
نقل منزل تاريخي
نقل منزل تاريخي
اعلان

دفع رجل في الولايات المتحدة ما يقرب من 300 ألف جنيه إسترليني لنقل منزله الذي يعود إلى القرن التاسع عشر إلى عنوان جديد يبعد ستة شوارع.

واقتلع مالك قصر تاريخي في سان فرانسيسكو، منزله وذهب به لمسافة نصف ميل إلى موقع جديد لإفساح المجال لبناء مبنى سكني جديد، بحسب ما أفادت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

ونقل المنزل، الذي تبلغ قيمته حوالي 5 ملايين دولار من شارع فرانكلين عبر امتداد أحد التلال شديدة الانحدار وصولاً إلى العنوان الجديد في شارع فولتون، في مدينة كاليفورنيا.

ولإفساح المجال أمام عملية النقل غير المعتادة والحمل الثقيل الذي يتنقل بين الشوارع كان لا بد من تحريك إشارات مرور، وقطع فروع بعض الأشجار، وإزالة عدادات وقوف السيارات من بعض الشوارع.

وأغلق محيط منطقة أقل من ميل في شوارع المدينة بالكامل بسبب العملية التي وقعت يوم الأحد الماضي.

نقل منزل تاريخينقل منزل تاريخي

وأوضح نائب مدير الاتصالات في "SF Planning"، كانديس سوهو، أن المدينة ليس لها دور في نقل المنزل، لكن فيل جوي المتخصص في نقل المنزل قال للصحفيين إنه كان عليه الحصول على تصاريح من أكثر من 15 مؤسسة بالمدينة حتى يتمكن من تنفيذ عملية النقل المعقدة بدون حدوث أي أضرار.

ودفع مالك المنزل تيم براون نحو 400 ألف دولار من الرسوم والتكاليف لنقل المنزل التاريخي، وفقًا لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل، وصرح تيم، البالغ من العمر 70 عامًا، إنه اضطر إلى إنفاق القليل من المال على تدعيم المنزل والتأكد من عدم سقوط الشرفة الأمامية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
هل تُعقد امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقيًا بعد شكاوى السيستم اليوم؟