اعلان

اليابان تطلب من الصين وقف اختبارات المسحة الشرجية على مواطنيها بعد اعتراض أمريكا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال متحدث باسم الحكومة اليابانية اليوم، إن اليابان طلبت من الصين التوقف عن إجراء اختبارات المسحة الشرجية لفيروس كورونا على المواطنين اليابانيين لأن الإجراء يسبب ألمًا نفسيًا.

وأعلن كبير أمناء مجلس الوزراء، كاتسونوبو كاتو، عن أن الحكومة لم تتلق ردًا يفيد بأن بكين ستغير إجراءات الاختبار، لذا ستواصل اليابان مطالبة الصين بتغيير طريقة الاختبار.

وصرح كاتو في مؤتمر صحفي: "أعلن عن أن بعض اليابانيين لدى سفارتنا في الصين خضعوا لاختبارات المسحة الشرجية الأمر الذي تسبب لهم في ألم نفسي كبير".

وتابع، أنه من غير المعروف عدد المواطنين اليابانيين الذين خضعوا لمثل هذه الاختبارات للكشف عن فيروس كورونا.

وتستخدم بعض المدن الصينية عينات مأخوذة من فتحة الشرج للكشف عن الإصابات المحتملة مع تكثيف الصين للفحص للتأكد من عدم تسلل أي حامل محتمل لفيروس كورونا داخل البلاد.

وبدأت العاصمة الصينية في استخدام طريقة المسحة الشرجية بشكل متكرر خلال حملة اختبار جماعي بعد أن ثبتت إصابة طفل يبلغ من العمر تسع سنوات بالفيروس في يناير.

وقالت السلطات إنه في غضون أيام في يناير، خضع أكثر من ثلاثة ملايين ساكن في ثلاث مناطق ببكين لاختبار فيروس كورونا في محاولة لوقف العدوى.

وفي سياق منفصل كانت قد أعلنت واشنطن اعتراضها على إجبار الصين لدبلوماسيين أمريكيين على إجراء المسحة الشرجية قبل دخولهم البلاد.

WhatsApp
Telegram