اعلان

نظارة الواقع الافتراضي تنقذ كوكب الأرض من التغير المناخي

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

يتوقع أن نستخدم تقنية "تيلي بورتينج" في المستقبل من أجل مكافحة تغير المناخ، والتي تسمح بالذهاب إلى منازل الآخرين وأماكن العمل بدون مغادرة بيوتنا بحلول عام 2030 عن طريق استخدام نظارات ذكية خاصة تسمح ببذلك كما توقع مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، إنه يتصور أن يتم استبدال الاجتماعات بمؤتمرات افتراضية وأنه ستصبح ممكنة مع تكنولوجيا الواقع المعزز، بحسب ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف أن الرؤية النهائية ستشمل زوجًا من النظارات الإلكترونية ذات المظهر الطبيعي يمكنها تقديم محتوى على عدساتها جنبًا إلى جنب مع العالم الحقيقي وراءها.

وتابع زوكربيرج: "ستقل الرغبة في السفر لدى البشر في المستقبل وسيكون لديهم القدرة على الذهاب لأي مكان دون الحاجة إلى قضاء ساعات على الطرق أو خلال التنقل".

وتابع: "سيستمر وجود السيارات والطائرات وكل ذلك، ولكن كلما زاد قدرتنا على الانتقال الفوري، بدون الحاجة إلى استخدامهم سيكون هذا أفضل للمجتمع وللكوكب بشكل عام أيضًا".

ويتوقع أن يطلق أول زوج من النظارات الذكية لشركة "فيسبوك" المصممة بالتعاون مع شركة "Ray-Ban" المصنعة للنظارات الفاخرة، في وقت لاحق من هذا العام، ومع ذلك، فإن هذه النظارات لن تحتوي على شاشة عرض مرئية ، ولكن تضم نظام تحكم صوتي مرتبط بهاتفك المحمول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر