اعلان

رئيس نادي الشرق الأدني للأرمن يطالب بتمرير قانون مصري لإدانة مذابح تركيا ضد بني جلدته

إيدي كاسابيان
إيدي كاسابيان
كتب : سيد محمد

'العالم نائم'.. بتلك الكلمات وصف أيدي كاسابيان رئيس نادي الشرق الأدنى للأرمن، والموجود في حي شبرا العريق، وأحد أقدم أندية الأرمن في الشرق الأوسط، الموقف الدولي المخزي من القضية الأرمنية، مبينًا أن هذه الممارسات التركية إذا أدينت من وقت المذبحة، لم يكن الأرمن يعيشون تلك الماساة والشتات الموجودين به حاليًا.

مذابح الأرمنمذابح الأرمن

وأضاف كاسابيان في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الموائمات الدولية لمراضاة ومحاباة الأتراك في هذا الوقت عقب الحرب العالمية الأولى، هي سر نكسة الأرمن، من اليوم الأول.

وعلق كاسابيان أن القانون المصري المعروض على البرلمان المصري في الدورة الماضية لإقراره عن إبادة المذابح الأرمنية، بأنه شكرًا للحكومة والبرلمان المصري على تلك الخطوة، مبينًا أنها خطوة جاءت متأخرة جدًا، لأن الأرمن يقطنون مصرمنذ وقت طويل، وتلك المذابح معروفة، بل والمفتي المصري عام 1909 عندما حدثت مذابح في أضنة، قبل حدوث المذابح الكبرى أدان المذابح العثمانية ضد الأرمن.

مذابح الأرمنمذابح الأرمن

وبين رئيس نادي الشرق الأدنى للأرمن، أنه من غير اللائق إنتظار حدوث مشكلة بين الحكومة المصرية وتركيا لإصدار قانون لإدانة المذابح الأرمنية، مشيرًا إلى أنه يوجد في مصر نادي الأرمن للشرق الأدنى والذي أسس في أيام المذابح لإغاثة الأيتام والأرامل الناجين من المذبحة.

WhatsApp
Telegram