اعلان

دراسة صينية: هرمون التستوستيرون يزيد من أنانية الرجال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عندما نفكر في هرمون التستوستيرون ، نتخيل العضلات وشعر الصدر البارز والرجولة، ولكن أظهرت دراسة حديثة أن هرمون الذكورة يجعل معشر الرجال أكثر أنانية.

وأجرى باحثون تحت إشراف كلية علم النفس في جامعة شينزين بالصين الدراسة على 70 رجلاً سليمًا، وأنشأوا موقفًا افتراضيًا حيث سُئل المشاركون في الدراسة عما إذا كانوا يريدون مشاركة حوالي 30 جنيهًا إسترلينيًا نقدًا مع العديد من الأقارب والأصدقاء والغرباء.

ودهن العلماء مادة هلامية على أكتاف نصف المشاركين في الدراسة، دون علمهم بأنه يحتوي على 150 مللي جرام من هرمون التستوستيرون.

كان العلماء ينظرون إلى نشاط أدمغتهم من خلال فحص التصوير بالرنين المغناطيسي، أثناء الدراسة، وتوصل الباحثون إلى أن أولئك الذين لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون في مجرى الدم رفضوا تقسيم النقود مع أشخاص لا يعرفونهم، وأخذوا كل الأموال بأنانية، في حين أن أولئك الذين لم يتم إعطاؤهم هرمون التستوستيرون، ا كانوا سعداء بالتخلي عن البعض كعمل كرم.

وقدم جميع المتطوعين بشكل متساوٍ تقريبًا للأشخاص الذين أبلغوا عن أنهم قريبون منهم في دائرتهم الاجتماعية.

وأظهرت فحوصات الدماغ انخفاضًا في مستوى النشاط في منطقة من الدماغ تسمى "الموصل الصدغي الجداري"، وهي مرتبطة بالتفكير الاجتماعي والتعاطف.

وقال المؤلف المشارك يون وي، في تصريحات لموقع "إنفرس"، إن الدراسة تشير إلى أن هرمون التستوستيرون "يقلل النشاط في منطقة TPJ في الدماغ".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | نونيز يهدر هدف التعادل