اعلان

أبرز فعاليات موكب نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة بحضور السيسي

الموكب الملكى
الموكب الملكى

ينطلق موكب نقل المومياوات الملكية، فى السادسة مساء اليوم، والذي يضم 22 مومياء ستنقل من المتحف المصرى بميدان التحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصري بالفسطاط.

أبرز فعاليات الموكب الملكى

يعتبر نقل المومياوات الملكية من أهم الأحداث التى ستشهدها مصر الحديثة وسيتخلل الموكب الملكى الكثير من الفعاليات، حيث يقدم عدد من نجوم الفن من ضمنهم هند صبرى ويسرا وآسر ياسين ومنى زكى وأحمد حلمى، حسين فهمى، استعراضات فنية بالزى الفرعونى على أنغام اوركسترا الاتحاد فيلهار مونى بقيادة المايسترو نادر عباسى، بالإضافة لمشهد الخيول والعجلات الحربية التى ستكون بمقدمة موكب نقل المومياوات الملكلية.

كما سيتم الكشف عن الكباش التى تتوسط الميدان خلال نقل المومياوات الملكية، بالإضافة إلى افتتاح ميدان التحرير وسور مجرى العيون بعد تطويرهما، كما تشهد الجماهير أسماء المومياوات الملكية تضيء السماء.

مسيرة موكب نقل المومياوات الملكية

وتبدأ مسيرة الموكب الملكى من خروج المومياوات الملكية بعربات فرعونية من البوابة الرئيسية للمتحف المصرى الجديد بالتحرير.

ثم دوران المومياوات الملكية حول مسلة الملك رمسيس الثانى والكباش الأربعة، ثم تمر المومياوات الملكية بجانب نهر النيل إلى ميدان سيمون بوليفار بجاردن سيتى.

وتكون المحطة الأخيرة للمومياوات الملكية هى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، حيث يستقبلهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتبث 18 قناة فعاليات موكب نقل المومياوات الملكية لحظة بلحظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً