المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

صانعة عرائس تبتكر زينة رمضان "بوجي وطمطم" من القماش

أهل مصر
رضوى عاشور وزينة رمضان
رضوى عاشور وزينة رمضان

كشفت صانعة العرائس رضوى عاشور، والتي تبدع في صناعة زينة رمضان بشكل جديد، إنها تحب أعمال الهاند ميد والأشغال اليدوية منذ الصغر، وذلك لأن والدها ووالدتها كانا يشتغلا في مجال التريكو والخياطة، مشيرة إلى أنها تمت تربيتها في بيت كله أشخاص يصنعون أشياء يدوية، أي شيء كانت تريد تصنيعه تخيطه بيديها، حيث كانت تعمل عرائس وتصنع لها ملابس وفساتين وتلعب بالخيط والأبرة.

رضوى عاشور وزينة رمضان

وأكدت عاشور لـ"أهل مصر"، أنها تحب شغل رمضان لأنها تشعر أنها تدخل البهجة والفرحة على الناس، وتحب الأشياء التي تضئ، ولذلك تبتكر في مشغولاتها الخاصة برمضان مبينة أنه في الماضي كانوا يصنعون المثلثات والقصاقيص من الورق، ميرة إلى أنها قامت بدمج زينة جديدة لرمضان تمزج بين العرائس وشكل الزينة التقليدية.

رضوى عاشور وزينة رمضان

وأضافت صانعة العرائس، أنها قامت بصناعة الزينة من القماش في شكل الوان مبهجة وصنعت فروع وأنوار مكتوب عليها رمضان كريم ودلايات كبيرة فيها إضاءة فيها وشخصيات كارتونية مميزة عند المصريين مثل بوجي وطمطم وأدخلتها من القماش داخل الزينة.

رضوى عاشور وزينة رمضان

وبينت عاشور، أنه من ضمن الأشياء التي تضفي لمسة على زينتها الرمضانية مثل رمضان كريم، وعناصر مشوقة للأطفال مثل نجوم وهلال وسحاب، مشيرة إلى أن تلك الأشكال لاقت قبولا واسعا من جمهورها على السوشيال ميديا، وذلك لأن الطفل يفرح كثيرًا بهذا الشكل المبتكر من الزينة، خاصة أنها تقوم بكتابة عليها اسم الطفل ما يزيد من سعادته.

عاجل
عاجل
تشيلسي يقصي ريال مدريد ويضرب موعدًا مع مانشستر سيتي في نهائي إنجليزي "بنكهة أوروبية"