المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خبير يوضح أسباب عدم نجاح النسخة المطورة لمسلسل بكار

أهل مصر
بكار
بكار

عشقت جميع الأسر المصرية مسلسل بكار الذي كان يعرض على شاشات القناة الأولى بعد أذان المغرب خلال سنوات عديدة ماضية في شهر رمضان الكريم، والذي ربطت أذهان المشاهدين بالفتى النوبي الصغير "بكار" والذكريات الجميلة وحلاقته الممتعة وأغنية التتر الشهيرة للنجم الكبير محمد منير، مع لمة العائلة على مائدة الإفطار.

ورغم النجاح الذي حققه المسلسل في حقبته الأولى، وحصده عدة جوائز، إلا أن النسخة المطورة للمسلسل بتقنية 3D في عام 2015، لم تلقى النجاح الذي كان منتظر، فما هي أسباب فشل النسخة المطورة لمسلسل بكار؟.

مسلسل بكار

مسلسل بكار

مسلسل بكار

مومن جابر

أوضح الدكتور مؤمن جابر أستاذ الإعلام وثقافة الأطفال بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، أن نجاح مسلسل بكار المعروف، يرجع لتقارب الشخصية الكرتونية وبيئة المسلسل مع سمات الشخصية المصرية وثقافتها.

مسلسل بكار

بكار

وأضاف جابر لـ"أهل مصر"، أن نجاح مسلسل بكار، اعتمد على عدة عوامل آخرى كالإخراج المتميز للراحلة لمنى أبو النصر، والحوار السلس بالإضافة إلى عنصر التشويق.

مسلسل بكار

وقالت حنان السيد باحثة الدكتوراه بكلية الدراسات العليا للطفولة، إن فشل النسخة المطورة لمسلسل بكار بتقنية 3D ، سببه التكرار والملل بالمسلسل، فلم يكن به شيء جديد يجذب الجمهور ولكنه كان قائم على نفس الشخصيات، فدار الحوار حول الفتى النوبي وأصدقاءه الذين يدخلون في سلسلة من المغامرات مع لص الآثار مشرط، بينما يحاول بكار إيقافه بدافع من الواجب والوطنية.

مسلسل بكار

مسلسل بكار

يعتبر بكار أول شخصية كرتونية مصرية ابدعتها المخرجة منى أبو النصر، وعملت أجزاء عديدة للمسلسل حتى عام 2003 ثم استكمل العمل ابنها شريف جمال إلى أن توقف العرض بعام 2007، إلى أن عاد من جديد بتقنية 3D فى عام 2015 لكنه لم تلقى رواجا.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 1201 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و58 وفاة