أسرار بسيطة يجب اتباعها لحماية أطفالنا من أضرار المشاهد البذيئة في مسلسلات رمضان

مسلسلات رمضان 2021
مسلسلات رمضان 2021

تعد الأعمال الفنية من مسلسلات وأفلام التي تعرض أدوار البلطجة، وتظهر البلطجية كشخصيات مظلومة، ونجد الكثير من الأطفال يحفظون أغاني تلك المسلسلات عن ظهر قلب، ويتأثرون بالمشاهد التي يتم تمثيلها، ويبدأ الطفل في تقليد بطل العمل والعنف الذي يقدمه في أفلامه ومسلسلاته.

وفي هذا السياق تقدم السطور القادمة طريقة بسيطة لإبعاد الأطفال، عن تقليد المشاهد والممثلين ذوي الأداء والفن الهابط الذي تحتويه بعض مشاهد المسلسلات.

كشف أحمد هندي المدرس الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس، قسم الإعلام وثقافة الأطفال، أن الأطفال يتأثرون من مشاهدة الأطفال لبعض الفن الهابط مثل ما يقدمه بعض الفنانين، أنه يجب أن نضع الوسيط الإلكتروني بجانب الوسيط المطبوع، ولكن كارثة أن يوضع وسيط واحد على حساب الآخر، فيجب أن نزيد من تواجد القصص المصورة والألعاب التي تحتاج لمجهود حركي مثل البازل.

وقال هندي لـ"أهل مصر"، إنه لن نستطيع منع الأطفال من مشاهدة الفن الهابط والذي أصبح متاحًا على وسائل التواصل بمختلف أشكالها، خاصة أن وسائل التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب أصبحت تقدم بجوار المحتوى الهادف أو الكارتون وخيارات آخرى من الأعمال، ولذلك لم يعد رب الأسرة قادر على تطبيق عملية حظر على أطفاله عن مشاهدة تلك الفيديوهات التي تلوث سمعه.

وبين مدرس الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة، أنه يجب أن نقوي الوعي والضبط الذاتي، ونثير أسئلة مثل "لماذا يتحدث هكذا؟" و"ما سبب تلك الملابس؟" مشيرا إلى أنه يجب توجيه الرسائل بتلك الطريقة للأطفال، حتى نبني عند أطفالنا ثقافة النقد، ولا يكون الطفل فقط مستهلك لما يصله من محتوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل