اعلان

تعرّف على أخطر 4 براكين في العالم

مونت
مونت

تُعدّ ثورة البراكين من أقوى الظواهر الطبيعية التي يشهدها الإنسان، فهي تحمل خطورة كبيرة على سكان المناطق المجاورة لها، و سنرصد فى السطور القادمة أبرز 4 براكين نشطة حول العالم، وفقا لموقع Interesting Engineering.

1- موانا لوا هاواي:

احتل بركان 'موانا لوا' المتواجد بجزيرة هاواى على المحيط الهادي الترتيب الأول في قائمة البراكين النشطة حول العالم، لشدة سيولة حممه، وأوضح موقع Interesting Engineering أن البركان ثار عدة مرات على مدار مئات السنين كان آخرها عام 1948، وأوضح أن حوالي 38% من الانفجارات التي حدثت كانت بالقمة و 31% منها حدثت في الشق الشمالي و 25% منها حدثت في الشق الجنوبي.

2- بركان إيافيالا يوكول - أيسلندا:

يقع بركان 'إيافيالا يوكول' بمدينة أيسلندا، ويتميز عن باقى براكين العالم بغطائه الجليدي، ونفث رماده البركاني عام 2010، مما أدى لحدوث ذوبان جليدي وإلغاء الرحلات الجوية حول العالم، مما عمل على احتلاله المرتبة الثانية بالتصنيف.

بركان

البركان

3- مونت فيزوف - إيطاليا:

صنف مونت فيزوف بالمركز الثالث، لمدى اقترابه من مدينة نابولي الايطالية، فهو على بعد 9 كيلومترات منها، ويعد أقرب البراكين لتجمع سكني بتلك الكثافة، مما يجعله الأخطر، وتشير بيانات مراقبة نشاطه أنها مسألة وقت فقط قبل أن يثور مونت فيزوف ثورانا خطيرا.

مونت

4- بركان مونت نيراغونغو كونغو:

يحتل بركان مونت نيراغونغو المركز الرابع بالتصنيف، لكثرة ثورانه التي كان آخرها منذ يومين، مما أدى لمناقشة الحكومة وإجراءات الإجلاء بالوقت الحاضر، الأمر المثير للدهشة هو أن ثوران البراكين، موطن جذب لبعض السائحين الذين يتمتعون بحس المغامرة.

بركان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (3-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | انطلاقة الشوط الثاني