اعلان

أبرزها سهل حشيش ودهب.. أفضل الأماكن لقضاء العطلة الصيفية

البحر
البحر
كتب : أهل مصر

تأتي أعداد كبير من الجنسيات المختلفة لمدينة القاهرة في الصيف؛ لقضاء النزهة بها، حيث توجد أكثر من منطقة تتميز بالمناظر الخلابة والمعالم السياحية أبرزها الساحل الشمالى والجونة والغردقة وشرم الشيخ ودهب وسهل حشيش، وفي التقرير التالي نرصد أبرز الأماكن التي يفضل الأشخاص لزيارتها ومميزاتها في كل صيف.

الساحل المتوسط بمرسي مطروح

اشتهر في الفترة الأخيرة الساحل الشمالي بالرقي والرفاهية التي تطل على الساحل المتوسط بمرسي مطروح، ويمتلك الموقع أهمية كبيرة ويشهد إقبالا كبيرا من قبل المصطافين والمواطنين.

دهب

تتميز منطقة دهب برمالها الذهبية وشواطئها الصافية وتتمع بالشعاب المرجانية وبها أنشطة مائية ليست موجودة في معظم وجهات سياحية في الشتاء مثل السباحة والسنروكلينج فضلا عن رياضة تسلق الجبال.

سهل حشيش

عند التخطيط لقضاء عطلة في مصر، فإن سهل حشيش مناسب، إذ يقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من الغردقة، ويمكن في سهل حشيش الإطلالة على البحر الأحمر، والاستجمام على الشواطئ التي تغمرها أشعة الشمس، وممارسة الأنشطة المائية؛ بالإضافة إلى ارتياد أماكن تناول الطعام الراقية، وحضور حفلات الـ'دي جي' على الشاطئ.

جبل موسى

يعد جبل موسى من أعظم المناطق السياحية في مصر ذات الرمزية الدينية، وهو الواقع على ارتفاع 2285 متراً؛ حيث يمكن للمتنزهين الاستمتاع بمنظور مذهل بزاوية 360 درجة لجبل سيناء أو بغروب الشمس، فالمشاهد من قمة جبل سيناء رائعة، هناك، لا تفوّت زيارة 'صرح سانت كاترين' عند سفح جبل سيناء، والمشي لمسافات طويلة على دروب تجمع بين المناظر الطبيعية والتاريخية.

WhatsApp
Telegram