اعلان

تعرف على مراحل تطور الألعاب عبر الإنترنت

خطورة الألعاب الإلكترونية على الأطفال
خطورة الألعاب الإلكترونية على الأطفال
كتب : أهل مصر

قطعت الألعاب عبر الإنترنت شوطًا طويلاً للغاية في فترة زمنية قصيرة، فيما يلي نظرة على بعض اللحظات الأكثر تحديدًا في تطور الألعاب عبر الإنترنت.

إنشاء الألعاب عبر الإنترنت (قبل الإنترنت)

تأتي أول لحظة مهمة في تطور الألعاب عبر الإنترنت من الأيام الأولى لشبكات الكمبيوتر القائمة على الحزم خلال السبعينيات، وكانت MUDs التي تم ابتكارها بواسطة Richard Bartle و Roy Trubshaw في جامعة Essex في إنجلترا عام 1978 مثالًا مبكرًا للألعاب عبر الإنترنت.

كانت اللعبة الأولى MUD1 محصورة في الأصل بشبكة داخلية، ولكن في عام 1980 كانت متصلة بشبكة ARPANET، وهي واحدة من أولى الشبكات التي نفذت مجموعة بروتوكولات TCP / IP التي أصبحت جزءًا من الأساس التقني للإنترنت.

بعد نجاح MUD1 و MUDs الأخرى، تابعها ظهور الألعاب التجارية في الثمانينيات مثل لعبة Kesami عام 1984 التي كانت أول لعبة آر بي جي تجارية على الإنترنت، ولعبة محاكاة الطيران عام 1987 Air Warrior.

إطلاق ألعاب الإنترنت المبكرة

عندما أصبح الإنترنت متاحًا للعالم في أوائل التسعينيات كان من الطبيعي أن تصبح الألعاب عبر الإنترنت متاحة بسرعة أيضًا.

كانت العديد من العناوين البارزة متاحة للعب عبر الإنترنت في الأيام الأولى لانتشار شبكة الويب العالمية، والتي لعبت جميعها دورها في تطور الألعاب عبر الإنترنت، وتشمل الألعاب البارزة كل من:

Nexus: The Kingdom of the Winds لعام 1996.

Starcraft لعام 1998.

EverQuest لعام 1999 .

ظهور الكازينوهات على الإنترنت

عندما أصبح الإنترنت متاحًا على نطاق واسع في التسعينيات، أدى ذلك إلى انتشار ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، وخلال نفس العقد ظهرت ألعاب الكازينو عبر الإنترنت لأول مرة.

واليوم أصبح بإمكانك العثور على الكثير من منصات المراهنة على شبكة الإنترنت في كل الدول، حيث تستطيع على سبيل المثال تخطي حاجز المسافة والقوانين المحلية التي تحظر ألعاب الكازينو في السعودية، وبالتالي أصبح بإمكانك لعب مجموعة متنوعة من ألعاب الطاولة والفتحات عن بعد.

إنشاء أنواع ألعاب جديدة على الإنترنت

مع انخفاض التكاليف وتحسن السرعة أصبح الإنترنت متاحًا على نطاق واسع للجميع في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أدى ذلك إلى إنشاء أنواع ألعاب جديدة تمامًا، وأبرزها: ألعاب على الإنترنت متعددة اللاعبين على نطاق واسع أحدثت ثورة في طريقة لعب الناس للألعاب.

إدخال الهواتف الذكية

كانت ألعاب مثل Tetris و Snake متاحة على الهواتف خلال التسعينيات، ولكن مع ظهور الهواتف الذكية في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان بإمكان الأشخاص ممارسة الألعاب عبر الإنترنت على هواتفهم لأول مرة.

جاءت واحدة من أكثر اللحظات الحاسمة في تطور الألعاب عبر الإنترنت في شكل Candy Crush، غيرت لعبة الهاتف المحمول لعام 2012 الطريقة التي يلعب بها الأشخاص الألعاب إلى الأبد، الآن ، يلعب الأشخاص الألعاب عبر الإنترنت على الهواتف الذكية تمامًا كما يفعلون على الأجهزة الأخرى.

ظهور أنواع وتقنيات جديدة

خلال النصف الأخير من العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، برزت لعبة battle royale كواحدة من أحدث وأشهر تنسيقات الألعاب عبر الإنترنت، واستمرت ألعاب مثل Battlegrounds وFortnite Battle Royale، اللتين تم إطلاقهما في عام 2017، في دفع الجميع إلى أشكال تطورية جديدة.

ومع التطور المستمر للتكنولوجيا أيضًا كما هو الحال مع الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، هناك شيء واحد مؤكد: تطور الألعاب عبر الإنترنت لا يزال في مهده.

WhatsApp
Telegram