اعلان

كيف تتعامل مع ابنك إذا حصل على مجموع ضعيف؟

أثناء الامتحانات
أثناء الامتحانات

تريد كل أم وأب أن يحصل أبنائهم على مجموع كبير في الامتحانات، وإذا لم يحصل الابن على درجات عالية في الامتحانات، يتم توبيخ الابن على مجموع الدرجات الضعيفة، وإذا حصل الابن على تسجيله 96 درجة في الرياضيات، يغضب الوالدين، ويقولون لماذا لم تسجل 100%.

. وعدد موقع 'سكول بلس' الأمريكي، بعض النصائح للتأقلم إذا لم يكن أداء طفلك جيدًا

كيف تتعامل مع درجات ابنك السيئة

١-ابق هادئا

قال الخبراء إنه ليس درجات الامتحان هى ما تقلق الابن، لكن التعبير على وجوه الآباء هو ما يقلق الابن عندما يقرأون بطاقات التقارير الخاصة بهم هو الأكثر أهمية للأطفال، يريد الأطفال فقط أن يروا والديهم سعداء لما هم عليه وأن يسعوا للحصول على موافقتهم.

يمكن أن تؤثر المبالغة في رد الفعل على تقدير طفلك لذاته، لن يساعد الصراخ والصراخ أبدًا، ولن يؤدي إلا إلى إحجام ابنك عن التحدث إليك بشأن أي شيء في المستقبل.

لا تأخذ فشل طفلك على محمل شخصي، الأمر لا يتعلق بك، إنه يتعلق بهم، إذا كنت تشعر أنك لا تستطيع أن تظل هادئًا، فابتعد حتى تهدأ.

تذكر أن تدع طفلك يعرف أنه على الرغم من أنك لا توافق على الدرجة، فإنك لا تزال تحبه كثيرًا، أنت ترغب في تعزيز بيئة إيجابية يشعر فيها طفلك بالراحة عندما يطلب منك المساعدة - لن يطلب أحد المساعدة من والد سريع الانفعال.

2- لا تقارن

فكر في شعورك إذا قارنك طفلك بوالدي أصدقائه الذين ربما يكونون أكثر ذكاءً أو ثراءً أو لديهم منازل ووظائف أفضل لن تشعر بالرضا، وبالمثل بالنسبة للأطفال، يجعلهم يشعرون بأنهم لا قيمة لهم وغير مرغوب فيهم.

يريد طفلك أن يسمع أنك تعتقد أنه قادر على أداء جيد في الامتحان، وأنت وحدك من يستطيع تشجيعه، اهتم بمصالحه واستكشف معًا خيارات وظيفية جديدة له، امنحه دعمك في أي مسار وظيفي يختاره طالما أنه يقترب بشغف وتصميم.

3- قدم المساعدة وليس العقاب

كيف تتعامل مع درجات ابنك في الامتحان

إن تحريض الطفل من خلال عدم السماح له بالمشاركة في الألعاب الرياضية المدرسية أو الأنشطة اللاصفية الأخرى لا ينقل الرسالة الصحيحة، قطع هذا التوازن في الحياة وسوف يدفع طفلك ليكون منعزلاً، ابحث عن طرق تساعد طفلك على الشعور بالنجاح بدلاً من العقاب.

إذا كان العقاب هو ما يحصلون عليه، فقد يصبح طفلك أكثر خوفًا من مشاركة إنجازاته الأكاديمية معك.

دع طفلك يعرف أنه يمكنه الاعتماد عليك للحصول على المساعدة حتى يستمر في الشعور بالحماس للعمل بجدية أكبر بعد كل اختبار.

WhatsApp
Telegram