اعلان

4 طرق فعالة وسحرية لترتيب دولاب الملابس قبل دخول الجامعة

ترتيب دولاب الملابس
ترتيب دولاب الملابس
كتب : منة حسين

يبدأ العام الجامعي لعام 2021/2022 خلال أيام قليلة، وتبدأ التحضيرات لكل من طلاب وطالبات الجامعة؛ لأن طرق اللبس تختلف عن المدارس، فيجب ترتيب الملابس في الدولاب حتى لا تتعرض لحيرة اختيار الملابس يومياً.

وتحتار ربات البيوت في طرق ترتيب الملابس، خاصة إذا كانت مساحة الدولاب صغيرة، ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم بعض النصائح لترتيب دولاب الملابس حسب المساحة.

أولا: الترتيب حسب المواسم

وهى من أشهر الطرق التي اعتدنا على تنظيم الملابس من خلالها، حيث يتم وضع الملابس الشتوية في موسم الشتاء، وأيضًا وضع الملابس الصيفية في موسم الصيف.

ثانيا: ترتيب الملابس حسب نوعها

ويمكن وضع الملابس العادية في درج، والملابس الداخلية في درج آخر، كما ينبغي أن يتم طي الملابس بطريقة منظمة، حيث يتم وضعها على الرفوف مثل التيشرتات الخفيفة، ويجب أن تعلق الملابس التي تحتاج التعليق مثل القمصان وغيرها يعتبر ترتيب الملابس حسب نوعها أمرًا هامًا، إذ يساهم في الوصول إليها بسهولة.

ثالثا: الحجم الملابس

تنظيم الدولاب حسب حجم الملابس، يمكن وضع الملابس ذات الحجم الصغير او الملابس الداخلية ورابطات العنق في الأدراج، وتعليق الملابس ذات الحجم الكبير على الشماعات، مثل الجواكيت والفساتين، ووضع الملابس الخفيفة مثل القمصان أو التيشرتات معًا.

رابعًا: حسب استخدام الملابس

يجب التخلص من الملابس التي لا تستعمل، لتوفير باقي مساحة الدولاب، خاصة إذا كانت صغيرة، لوضع الملابس الأخرى لكي يتم استعمالها باستمرار.

ويمكن التبرع بالملابس التي مازالت بحالة جيدة ولا تستخدم، التخلص من الملابس القديمة، التي لم تعد صالحة للارتداء، مثل الممزقة، أو غير الصالحة للاستخدام.

يجب ترتيب الملابس التي تستخدم كثيرًا في مكان واضح وسهل الوصول إليه مثل ملابس المدرسة، ووضع الملابس الأقل استخدامًا في الأماكن الأبعد مثل ملابس البحر أو ملابس الرياضة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل