المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مصري يشرف على إقامة بطولة العالم لفن بروسلي القتالي «الجيت كون دو»

أهل مصر
الجيت كون دو
الجيت كون دو

كشف أحمد عبد اللطيف رئيس الاتحاد الدولي للجيت كون دو، أنه أقيمت خلال الأيام الماضية بطولة العالم لرياضة الجيت كون دو في مدينة أضنة التركية، واستمرت البطولة لمدة ثلاثة أيام، تنافس فيها أبطال العالم في اللعبة على مستوى الأندية في مختلف الأوزان.

وأكد عبد اللطيف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن البطولة شهدت مستوى عالي من الفنيات وتقنيات اللعبة، وزاد عدد المشاركين فيها عن أندية تمثل 50 دولة من مختلف أنحاء العالم.

الجيت كون دو

وأوضح رئيس اتحاد الجيت كون دو بأن بطولة الجيت كون دو بعيدة كل البعد عن بطولة الووشو گونغ فو كما زعم بعض المغرضين، مبينًا أن اللجنة المشرفة على البطولة اختيرت بعناية من عدد من خبراء اللعبة العالميين ونجحت في إخراج البطولة في أفضل ثوب لها.

كما أوضح أحمد وهبة رئيس لجنة المسابقات لاتحاد الجيت كون دو بأن الاتحاد الدولي يشرف بنفسه على الإعدادات للبطولة من حيث حجز الفنادق لدرجة أنه يطمئن على النظام الغذائي لجميع الحاضرين ويتمنون أن تظهر البطولة بشكل لائق من حيث المستوى الرياضي وأنهم يبذلون قصارى جهودهم لكى تخرج هذه البطولة على أعلى مستوى.

الجيت كون دو

جدير بالذكر، أن الرياضة هي فلسفة وفن قتال مهجن أسسها بروس لي سنة 1967 كأسلوب مباشر، مندفع وغير تقليدي، ومبدأ هذه الفلسفة كما هو مكتوب في شعارها 以無法為有法、以無限為有限. وهي فلسفة لا تحكم المقاتل بأسلوب معين بل توجه أفكاره.