اعلان

مدرب لياقة بدنية يكشف سر ظهور عضلة محمد صلاح (خاص)

عضلة المجنص
عضلة المجنص

احتفل النجم محمد صلاح بعد تسجيله هدف في مرمى فريق كريستال بالاس الإنجليزي، وقام بخلع قميصه وظهرت من تحته عضلاته، وأثارت عضلة المجنص جدل بين رواد السوشيال ميديا وتساءلوا حول حقيقة عضلة صلاح وهل هي حقيقية أم فوتوشوب، وكيف قام بإظهارها بهذا الشكل.

وعلق الكابتن ناصر حسني الجزار، مدرب اللياقة البدنية، على ظهور عضلة المجنص عند نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، بأنها ليست عملية صعبة، لأن العضلات جزء لا يتجزء من جسم الإنسان ولكن المسألة تكمن في عملية إظهارها عن باقي عضلات الجسد.

وأكد الجزار في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن بروز عضلة المجنص عند محمد صلاح بسبب كثرة تمارين السويدي والأحمال الثقيلة التي يقوم بها نجم المنتخب، والتي تؤدي إلى مثل تلك النتائج في تقسيم جسم اللاعب.

وأضاف مدرب اللياقة البدنية، أن إبراز عضلة المجنص يمر بعدة مراحل تبدأ بمرحلة 'التشريخ' وهي تمارين تقوم بعملية إظهار عضلات الجسم وإبرازها بحيث يبدوا كجسم رياضي متناسق.

وبين الجزار، أن الجسم بعدها يدخل في مرحلة 'التقوية' وهي تعني تقوية العضلة نفسها، وإبرازها عن باقي عضلات الجسم، لتبدوا مثل الصورة التي ظهر عليها محمد صلاح والمرحلتين ينطبقان على أي عضلة يريد اللاعب أو الرياضي إظهارها، والتي من ضمنها عضلة المجنص التي أظهرها نجم منتخب مصر.

WhatsApp
Telegram