اعلان
اعلان

نصائح مهمة للعناية بالأطفال تزامنا مع تغير الطقس

تغير الملابس
تغير الملابس
كتب : منة حسين

مع تغير الطقس تزامنا مع حلول فصل الخريف واقتراب الشتاء، تحتار كل أم في ارتداء الملابس الشتوية أم الصيفية لأطفالها خوفا عليهم خاصة من يعانون من نقص المناعة، فيكونون معرضين للإعياء ونزلات البرد الشديدة.

خلال هذا التقرير سنعرض لكم نصائح للأمهات لحماية أولادهن، ووقايتهم من خطر تقلبات الطقس، والحرص على تهوية المنزل جيدا، حتى لا يتعرض الطفل للإصابة بنزلات البرد، فور خروجه من المنزل، فضلا عن اتباع نظام غذائي وأطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تقوي من المناعة.

1- عدم ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة ولكن استبدليها بـ ألوان قاتمة

تجنب ارتداء الملابس الثقيلة المبالغ فيها، واختيار الملابس المصنوعة من الخامات القطنية ذات الأكمام الطويلة، فضلا عن الألوان القاتمة التي تحافظ على الحرارة في الطقس البارد.

ضرورة مراعاة الأم تغير الجو، من خلال الاستعانة بملابس ذات أكمام، أو جاكت خفيف في حالة برودة الجو فجأة، إذ يمكن أن تتبع ذلك أثناء ذهابه للمدرسة في الصباح الباكر، مع الحرص على الاكتفاء بقطعة واحدة من الملابس القطنية، لأنها تجعل الجسم يبدو رطبا، من خلال ارتدائها تحت الذي المدرسي.

2- عدم تعرض الطفل للمراوح والتكييفات

مع تلك الفترة التي تشتد فيها درجة الحرارة، يجد الطفل نفسه غير قادر على استيعاب درجة الحرارة، فيلجئ للمراوح والتكييفات.

3- فيتامين سي وخضروات

يجب غسل اليدين بانتظام، واستخدام المناديل عند العطس، منعا لانتشار الجراثيم، وتناول بعض الأدوية المضادة للفيروسات، للوقاية من نزلات البرد والإعياء، بالإضافة إلى ضرورة تناول الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على فيتامين c، كالبرتقال والجوافة، كونها تقوي المناعة، وتقاوم نزلات البرد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل