اعلان

نصائح للأمهات.. خطوات بسيطة لتدفئة المنزل في الشتاء

طرق التدفئة في فصل الشتاء
طرق التدفئة في فصل الشتاء
كتب : منة حسين

اقترب موعد فصل الشتاء لهذا العام، ويبدأ الطقس في الانخفاض ويحتاج المنزل لبعض التغييرات خلال فصل الشتاء لإضفاء مزيد من الدفء، ويمكن بتفاصيل بسيطة مواجهة الطقس البارد دون الحاجة لمدفأة كهربائية، خاصة وأنها تستهلك كمية كبيرة من الطاقة، لذلك نوضح لكم طرق التدفئة دون الحاجة مدفأة كهربائية.

وضع سجاد ثقيل

إحدى وسائل التدفئة خلال فصل الشتاء، فهو ليس مجرد قطعة ديكور قيِّمة لتزيين المنزل، فبدلًا من قطع السجاد الخفيفة الموجودة لديكِ ضعي أخرى ثقيلة، ويمكنك تخصيصها للشتاء فقط وتخزينها خلال الصيف لتبقى معكِ وقتًا طويلًا.

إصلاح النوافذ

قبل فصل الشتاء عليك التأكد من سدادات الهواء المطاطية التي تغلف النوافذ سليمة ولا تحتاج للتغيير، لأنها إذا كانت متهالكة لن تشعر بالدفء حتى وإن أغلقت كل النوافذ والستائر، كما أن الهواء المتسرب من النافذة قد يتسبب في وقوع عطل للتكييف أو المدفئة.

ترك باب الفرن مفتوحًا

بعد انتهائك من طهي الطعام الذي يحتاج إلى فرن، اتركيه مفتوحًا بعد إغلاق النار ما سيساعد على تسخين الجو وتدفق الحرارة، وجعل منزلك أكثر دفئًا. ولكن احرصي على إغلاق المطبخ جيدًا، حتى لا يتعرض أطفالك أو الحيوانات

الإضاءة

يفضل في الشتاء استخدام وحدات الإضاءة الصغيرة التي يمكن توزيعها، فهذه الطريقة تزيد الدفء في الأرجاء كما أنها تتماشى مع روح الشتاء.

المطبخ

حتى المطبخ يحتاج لبعض التغييرات، فإذا كانت الأرضية غير مغطاة عليكِ في الشتاء توزيع قطع صغيرة من السجاد في جوانب مختلفة، خاصة أن المطبخ من أكثر الأماكن التي يصعب تدفئتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان