اعلان

«المصريون والقهوة».. قصة عشق وصلت تكلفتها لـ147 مليون جنيه شهرياً (تفاصيل)

القهوة
القهوة
كتب : منة حسين

انتشرت خلال الساعات الماضية على صفحات مواقع التواصل أن المصريين يقوموا بشراء القهوة شهرياً بتكلفة 147 مليون جنيهًا، تبقى القهوة علامة فارقة في تاريخ العديد من سكان الأرض، يرتبط الاستهلاك المعقول للقهوة (2-4 أكواب في اليوم).

تاريخ القهوة

ويرجع أصل تاريخ القهوة إلى القرن العاشر، وحسب الأساطير التي ذكرت فيها ومن المتعارف عليه أن شجرة البن هى من القرن الخامس عشر في الأديرة الصوفية باليمن.

وبحلول القرن السادس عشر، وصلت إلى بقية الشرق الأوسط وجنوب الهند وبلاد فارس وتركيا والقرن الإفريقي وشمال أفريقيا، ثم انتشرت القهوة إلى البلقان، وإيطاليا وبقية أوروبا إلى جنوب شرق آسيا، ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

فوائد القهوة

القهوة تقوي أدائك البدني

تناول كوبًا من القهوة السوداء قبل حوالي ساعة من التمرين ويمكن أن يتحسن أدائك بنسبة 11-12٪، يزيد الكافيين من مستويات الأدرينالين في الدم، والأدرينالين هو هرمون “القتال أو الهروب” في جسمك، والذي يساعدك على الاستعداد لمجهود بدني.

إنقاص الوزن

تحتوي القهوة على المغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد جسم الإنسان على استخدام الأنسولين، وتنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة في تناول الأطعمة السكرية والوجبات الخفيفة.

حرق الدهون

يساعد الكافيين الخلايا الدهنية على تكسير دهون الجسم واستخدامها كوقود للتدريب، ويساعدك تناول الكافيين المعتدل، 1-6 أكواب في اليوم، على التركيز وتحسين اليقظة العقلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين