اعلان

في عيد الطفولة.. إليك أفضل ألعاب المنتسوري لتنمية مهارات صغيرك

العاب المنتسوري
العاب المنتسوري

في مثل هذا اليوم، العشرين من شهر نوفمبر، تقام الاحتفالات في عدد من الدول حول العالم بعيد الطفولة السنوي والذي أقرته الأمم المتحدة كيوم عالمي للطفل بداية من عام 1989 خلال فاعليات مؤتمر باريس.

وأهم ما جاء به عيد الطفولة هو حماية الطفل من العنف والإهمال من خلال توفير حياة كريمة له ورعاية صحية كاملة، فضلا عن عدم السماح له بالعمل في هذا السن.

وتبحث الكثير من الأمهات عن أفضل الألعاب التي تساعد في تنمية مهارات طفلها، ومن بين هذه الألعاب التي تساعد في تنمية مهارات الطفل هي العاب المنتسوري.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر في عيد الطفولة أفضل العاب المنتسوري لتنمية مهارات طفلك.

افضل العاب المنتسوري لتنمية مهارات طفلك

ألعاب الموسيقى

تساعد الألعاب التي تطلق نغمات موسيقية وأصوات مميزة في تنمية مهارات الطفل في سن صغير، والتي تساعد في تنسيق حركة اليد مع العين عند الطفل.

لعبة التقاط الكرات

تعتبر لعبة التقاط الكرات من الألعاب التي تناسب الأطفال في سن صغير، لاسيما وأن هذه اللعبة تعمل على تنمية المهارات الحركة لدى الطفل وتقوية عضلاته.

العاب المنتسوري

المجسمات الصغيرة

يمكنك إحضار المجسمات لطفلك سواء كانت حيوانات أو فواكه وخضروات، ثم قومي بتعمليه كل ما يميزها من أصوات وحركات، وهذه الألعاب تزيد مهارة الطفل التعليمية في سن صغير.

الصلصال

يمكنك صنع عجينة الصلصال في المنزل بطريقة آمنة تناسب طفلك، لاسيما وأن استخدامه للصلصال وتشكيل أشكال مختلفة بها يساعد بشكل كبير في تقوية عضلاته يده وزيادة قدرته على التحكم فيها بشكل طبيعي.

المكعبات

المكعبات من الألعاب التي تساعد في تنشيط ذهن الأطفال وتقوية عضلاتهم، ولكن احرصي على اختيار المكعبات التي تتميز بحجمها الكبير وسهولة تركيبها وفكها.

العاب المنتسوري

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً