المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الملاطفة ووضع الحدود.. نصائح للتعامل مع الزوج العصبي

أهل مصر
عصبية الزوج
عصبية الزوج

قد تعاني الزوجة في بداية الزواج من عصبية الزوج المتكررة والتي تؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات بينهما وقد تصل في بعض الأوقات إلى الإنفصال بشكل نهائي، وحتى لا تصل الأمور إلى هذه النهاية الحزينة، يمكنك امتصاص غضب زوجك من خلال بعض النصائح التي تساعدك على التحكم في عصبيته المتكررة، حيث إن هذه النصائح تناسب جميع الأزواج العصبيين، ولكن في بعض الحالات التي تزاد فيها عصبية الزوج يفضل الذهاب إلى طبيب نفسي وخبير علاقات أسرية.

خلال السطور التالية يوضح "أهل مصر" نصائح للتعامل مع الزوج العصبي، حتى لا تزيد المشكلات التي تؤدي في النهاية إلى الانفصال بشكل نهائي.

الملا طفة

يجب ألا يكون رد فعل الزوجة مع زوجها العصبي شديد الانفعال مثله، بل يفضل أن تحاول الزوجة امتصاص غضب زوجها من خلال التعامل معه برقة ولطف وهدوء أثناء الكلام معه، وذلك حتى يعود الزوج إلى هدوئه، وبعد ذلك يمكنها أن توضح له أنها انزعجت من عصبيته الزائدة.

عصبية الزوج

وضع الحدود

يجب في بداية الزواج أن تضع الزوجة حدود في التعامل مع زوجها حتى لا يتعدى الزوج هذه الحدود في وقت الغضب، وهذه الحدود تضمن علاقة زوجية ناجحة ومستقرة.

التعرف أكثر على صفاته قبل الزواج

فترة الخطوبة التي تسبق الزواج من المهم أن تتعرف فيها المرأة على الرجل الذي ستتزوجه بشكل جيدا، حتى تفهم نقاط ضعفه وصفاته السلبية والإيجابية.

معرفة سبب غضبه

وقت غضب الزوج وانفعاله الشديد يجب أن تحاول الزوجة امتصاص غضبه بالرفق واللين ومعرفة السبب وراء هذه العصبية وإيجاد حلول لها.

عصبية الزوج

اعلان