اعلان

آثار رعب الركاب.. اكتشاف أحد عناكب الرتيلاء على متن قطار متجه للندن

عناكب الرتيلاء
عناكب الرتيلاء

تم العثور على عنكبوت ضخم وردي الأصابع والذي ينتمي لفصيلة الرتيلاء، على متن قطار متجه إلى العاصمة لندن، وهو الأمر الذي آثار دهشة ورعب الركاب.

وعادة ما توجد هذه الفصيلة من العناكب ذات الأصابع الوردية، في موطنها الأصلي بالغابات المطيرة التي تقع في أمريكا الجنوبية، ولكن تم العثور على واحد منها على متن قطار متجه إلى لندن.

كان العنكبوت الذي يبلغ حجمه 3.5 سنتيمتر، يجلس في صندوق بلاستيكي شفاف، حيث يعتقد أن صاحب هذا العنكبوت قد تخلى عنه وتركه في إحدى عربات القطار.

على الرغم من أن هذا العنكبوت ليس ساما، لكنه يملك أنياب كبيرة يمكن أن تسبب لدغة مؤلمة مقارنة بالدبور.

وعلى الفور اتصل الركاب بأحد ضباط إنقاذ الحيوانات الذي نقله على الفور إلى إحدى مستشفيات العاصمة لندن.

عناكب الرتيلاء

وتوجد العناكب الوردية التي تنتمي إلى فصيلة الرتيلاء أيضا في أمريكا الوسطى والجزر التي تقع في جنوب البحر الكاريبي.

ويشير اسم هذه الفصيلة إلى لون أرجلهم لخوخي، وهو الأمر الذي يساعدهم على الاختباء من الحيوانات المفترسة.

على الرغم من أن هذه العناكب تبدو حيوانات أليفة شائعة بين عشاق الرتيلاء، إلى أنها تحتاج إلى رعاية فائقة، لكن الكثير من الأشخاص غير مدركين للجهد المطلوب لرعاية مثل هذه الحيوانات الغريبة، حيث إن هذه الفصيلة غالبا ما تصبح عدوانية، كما أنهم يعيشون لفترة طويلة، لذلك قد يطلبون أيضا ترخيصا أو أوراقا ليتم الاحتفاظ بها أو بيعها بشكل قانوني.

وقال مات هوكيز ضابط إنقاذ الحيوانات، إنه يجب على أي شخص يفكر في الحصول على أي نوع من الحيوانات الأليفة، أن يقوم أولا بالكثير من الأبحاث والدراسات عن هذه الحيوانات، للتأكد من أن هذه الحيوانات مناسبة لهم وأنهم قادرون على تلبية احتياجاتهم بشكل صحيح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً