أنواع التعذيب النفسي عديدة منها السجن الأبيض

أنواع التعذيب
أنواع التعذيب

أنواع العذاب عديدة وموجودة من قديم الزمن، لذا كل زمن تميز بنوع من أنواع العذاب، بدايًة من حبل المشنقة إلى الكرسي الكهربائي ومن ثم الرمي بالرصاص وأشياء أخرى عديدة، كلما تطورت التكنولوجيا والمعلومات تطور كل ما حولنا، يتفنن الأنسان دومًا بتطوير كل ما لديه من أشياء سواء بالأيجاب أو بالسلب.

فعندما تُعلن الحروب تتعدد الوسائل، فتوجد الحرب الباردة والحرب الكيميائية والحرب الأقتصادية، فلكل حرب فنونها وأساليبها سواء فردية أم جماعية.

الحرب الفردية

الحرب الفردية قد تكون لأنجاز مهمة ما أو أتخاذ معلموات ما، أو محاربة نفسك لكي تتغلب على شئ ما، فالحرب الفردية مهارتها كثيرة وفنونها أكثر بكثير من الحرب الجماعية، ففى الحرب الجماعية قرارتها سريعة وتنفيذها أسرع عند شن الحرب، مثل ما حدث فى اليابان بألقاء القنبلة النووية عليها فهو أمر ومن ثم تنفيذ بالفور، لكن الحرب الفردية من الممكن أن تستمر لسنين وذلك لأقرار الشخص بشئ ما أو الأعتراف ومعاقبته على شًئ ما، فربما تستمر لسنين أو لأيام أو للحظات فالحرب الفردية الجميع يتفنن بها، سواء جهات سيادية أو العامة من الناس.

فيوجد عذاب نفسي وعذاب وجسدي، العذاب الجسدي معروف للعامة ككل سواء بالضرب أو بتر أحد الأعضاء أو غير ذلك، لكن العذاب النفسي ليس معروف لدى الجميع أو معروف البعض منه.

السجن الأبيض

هل سمعت عن السجن الأبيض، فهو نوع من أنواع العذاب النفسي التى تستخدمها بعض الجهات السيادية لعقاب السجناء السياسين، فهو نوع من أنواع الحرمان الحسي، فيسجن المعتقل انفراديًا بمكان كل ما حوله لونه أبيض فقط، حتى الأكل الذي يقدم له لابد أن يكون لونه أبيض .

فالسجن الأبيض حتى حراسة يرتدون ملابس البيضاء، والمكان مضاء بالمصابيح البيضاء 24 ساعة، فهذا يؤدي بالشخص لحالة من الأنهيار العصبي لدرجة رؤية مجموعة الخيالات، فهذا النوع من التعذيب يؤدي المعتقل إلى فقدان هويته الشخصية وانخفاض إنتاجه البشري من خلال فترات طويلة من العزلة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً