اعلان

كيف تتقبل شكل جسمك وتزيد ثقتك في نفسك

تقبل شكل جسمك
تقبل شكل جسمك

مع التقدم في السن، أو عند إنجاب الأطفال، تمر أجسادنا بالكثير من التغيرات التي تؤثر علينا وعلى ثقتنا في أنفسنا بشكل مباشر، لذلك فإن حب أجسادنا مهما تغير شكلها أمر هام وحيوي، لا سيما وأن عدم الرضا الجسدي يمكن أن يضر بتقدير الذات ويمكن أن يؤثر على صحتنا النفسية بشكل سلبي، وهناك عدد من النصائح التي تساعدك على تقبل جسدك وتزيد ثقتك في نفسك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيف تتقبل شكل جسمك وتزيد ثقتك في نفسك.

كيف تتقبل شكل جسمك

حدد السبب

هناك العديد من الأسباب التي تجعل بعض الناس يعانون من مشكلات في أجسادهم، يمكن أن تشمل هذه مجموعة من التجارب الصادمة السابقة والحكم الداخي، ومقارنة أنفسهم بأشخاص آخرين و قضايا شخصية أخرى، كما تقول الدكتورة لوسيا بيردونديني، عالمة علم النفس من جامعة شرق لندن، وتوضح أنه لبناء علاقة أفضل نحتاج أولا إلى تحديد ما يجعلنا غير سعداء على وجه التحديد.

وأضفات أنه من خلال زيادة وعينا الذاتي بما نحبه ونكره في أجسادنا، يمكننا تحديد ما لدينا من القوة للتغيير، والبدء في العمل العقلي أو البدني المطلوب لتحسين مشاعرنا فيما يتعلق بالطريقة التي ننظر بها إلى أنفسنا.

ركز على الصحة وليس المظهر

من أجل تطوير علاقتك جيدة مع أجسادنا، نحتاج إلى تحويل انتباهنا إلى الصحة والتوازن بدلا من المظهر، اشرح الدكتورة إيلينا تورني استشارية علم النفس والمؤسس المشارك لعيادة علم النفس في تشيلسي، أنه يمكننا القيام بذلك من خلال تحول تركيزنا إلى كل الأشياء المدهشة التي يقوم بها جسمنا كل يوم، ويمكن القيام بذلك عن طريق تناول الأطعمة الصحية والمغذية وممارسة التمارين الرياضية والحصول على قسط كافي من النوم.

الحديث الذاتي الإيجابي

هناك قوة حقيقية في العقلية الإيجابية، ويقول جايد توماس أخصائي علم النفس، إن أفضل مكان للبدء عندما يتعلق الأمر ببناء علاقة إيجابية مع صورة جسمك، من خلال إظهار بعض التقدير عن طريق التحدث الذاتي الإيجابي.

امدح وظائف جسمك

تقوم أجسادنا بأشياء لا تصدق كل يوم، لذلك من المهم ألا نغفل عن هذا الأمر، ويضيف جايد أنه بدلا من التركيز على الجوانب السلبية لجسمك، حاول إعادة صياغة تلك الأفكار من خلال التعرف على أجزاء جسمك التي تحبها، وإذا كان هذا صعبا حاول التعرف على وظائف جسمك المذهلة.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية تساعدك على الشعور بالرضا عن جسمك ونفسك بشكل عام، وهذا سيساعدك كثيرا، حيث أظهرت الأبحاث أن التمرينات الرياضية تساعد الجميع في تعزيز الثقة بالنفس وتقبل الذات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)