اعلان

حكاية "كاياسان" محارب فيروس كورونا.. أصيب 78 مرة ولم يمت

 حكاية "كايا سان" محارب فيروس كورونا
حكاية "كايا سان" محارب فيروس كورونا
كتب : وكالات

ذكرت وسائل الإعلام التركية قصة معاناة مظفر كاياسان، والذي يبلغ من العمر 56 عامًا، مع فيروس كورونا، وذلك بعد أن أصيب 78 مرة بالفيروس ولم يمت.

قالت تقارير إعلامية إن "كاياسان" أجرى أكثر من 70 اختبار لفيروس كورونا جاءت جميعها إيجابية، وخضع لحجر صحي دائم منذ أكثر من عام، أو بالأحرى 14 شهرًا، ووفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكرت وكالة الأنباء التركية أن مظفر كايا سان أصيب بالمرض في نوفمبر 2020 وتم نقله إلى المستشفى حتى تحسنت حالته، لكن فيما بعد تبين أن الفيروس بقي داخله وثبتت إصابته 78 مرة بالمرض.

وأثرت العزلة الطويلة بشكل عميق على "كاياسان" ودمرت حياته الاجتماعية، فقد كان ممنوعا عليه التواصل مع عائلته وأصدقائه ولم يبق معه إلا زوجته وابنه الأصغر.

يروي "كايا سان" معاناته مع كورونا داخل الحجر الصحي: "أفظع شيء بالنسبة لي هو عدم القدرة على الاقتراب من أقاربي، كان ذلك صعباً جداً. لا يمكنني حتى تلقي التطعيم بسبب حالتي".

 كما أوضح أنه "أجرى عملية زرع نخاع عظمي منذ ثلاث سنوات، وكانت العملية ناجحة، لكنه أصيب بعد ذلك فيروس كورونا، الذي لا يزال يعيش معه حتى يومنا هذا".

وأضاف أنه "عند الاتصال بالعلماء والأطباء، أبلغوه أن جهاز المناعة لديه ضعيف بسبب اللوكيميا (سرطان الدم)".

وتابع: "أنه عندما نسأل علماءنا وأطباءنا، يقولون إن جهاز المناعة لدي ضعيف بسبب إصابتي بسرطان الدم، ويبقوني على قيد الحياة لمدة 14 شهرًا بالأدوية التي يصفونها.

واختتم حديثه قائلًا:"بأنه لا يستطيع تفسير ما يحدث، ولكن وفقًا للعلماء، لا تزال بقايا فيروس كورونا داخل جسمه، على الرغم من أنه لا يعاني من أية أعراض".

 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل جندت إسرائيل أشخاصا من الداخل؟.. طيار أمريكي يكشف مؤامرة اغتيال الرئيس الإيراني