اعلان

حتى لا تنفقي كثيرا..أفكار لتجهيز أكلات المصيف سريعة وبسيطة

اكلات مصيف
اكلات مصيف

تُعَد فترة المصيف من أهم الفترات خلال العام، فهي بضعة أيام تود الأسرة أن تستريح فيها من عناء العمل والدراسة والأعمال المنزلية والواجبات، حتى تستطيع مواصلة ذلك بكل نشاط، فتلك الأيام المعدودة لا بد فيها أن تستمتع.

ومن المفيد أن تتعرف الأسرة على عدة أفكار وحيل للمصيف، سريعة وبسيطة تسهل الحياة في أيام المصيف حتى لا تمثل ضغوطاً، ومن الأفكار أن تعتمدي على الأكلات الموفرة التي تساعدك في إنفاق أقل ما يمكن من المال، ويمكنك تجهيز بعض المأكولات مسبقاً لعدد أيام المصيف، ويفضل أن تكون وجبات سريعة التحضير، حتى لا تنفقي وقتاً إضافياً في تحضير الطعام.

وفي الأسطر التالية من أهل مصر، ستجدين كل الأفكار الخاصة بالطعام، حيث إن هناك العديد من أكلات المصيف، والتي يمكن إعدادها لتخفيف الأعباء، والاستمتاع بالوقت.

اكلات مصيفاكلات مصيف سهلة وبسيطة

المشويات.جهزي كمية من اللحم المفروم المتبل علي حسب عدد أفراد أسرتك، تكفي لثلاث أو أربع وجبات لتحضير ساندوتشات الكفتة أو عمل الحواوشي أو حتى مكرونة باللحم المفروم، حيث يتم وضعها في أكياس لتكون جاهزة للشوي ، وتعتبر من اﻷ كلات السهلة، والسريعة، كما أنها خفيفة علي المعدة، بعكس الطعام المقلي، والأكلات الدسمة، ويمكن أخذ شواية فحم، أو كهرباء في المصيف، كي تشوي عليها اللحوم، والدجاج، والخضروات.

سندويتشات الأجبان.

هي من أسهل الوجبات السريعة، والخفيفة التي لا تحتاج إلى أي مجهود، إلي جانب الاعتماد عليها في وجبات الإفطار، والعشاء، وسد الجوع، حتى بالنسبة للأطفال في أي وقت لعمل الساندوتشات،

شرائح الدجاج أو اللحم الفيليه المتبلة

يمكن عمل تتبيل شرائح الفيليه الدجاج، بالبصل والملح، والفلفل، ثم تتبيلهم بالبيض، والبقسماط، ومن تفريزات المصيف، أو حتى تفريز أكل الأسبوع، كي تكون جاهزة على التحمير بسهولة.

البقوليات.

مثل الحمص، والعدس، وسلطة الحمص أو حمص مطحون، أو شربة عدس، أو كشري.

السمك بأنواعه.

يمكن تناول غذاء خفيف، وصحي، وتجهيزه سهل، فقط قومي بعمل تتبيله جاهزة للأسماك، سواء للقلي أو الشوى، إلي جانب وجبات الجمبري، والكابوريا، وفواكه البحر، وهي تتكون من، ثوم، وفلفل أخضر، وملح، وكمون وليمون، وضعيها في برطمان من البلاستيك مع القليل من الزيت على الوجه لعدم التعفن، أو يمكن أن تقوم بشراء السمك جاهز، لِتَوْفِير الوقت

المكرونة.

يمكن تناول المكرونة بكل أنواعها، سواء بالصلصة الحمراء، أو البيضاء، ويمكن أن نضيف عليها قطع لحم، أو دجاج، أو قطع البانية اللذيذة، أو جمبري، أو محار مع صوص خفيف، أو مكرونة بالجبن، أكلة سهلة وسريعة والأطفال يحبونها

الكفتة.

تصبيع الكفتة في أسياخ، ووضعها في أطباق فويل، أو بلاستيكية وتفريزها .

الصلصة

استخدام الصلصة بدلاً من الطماطم، ووضعها بالمقادير المناسبة في أكياس، وأخذ ما تحتاجه منها.

ناجتس الدجاج.

يمكن تحضير ناجتس الدجاج قبل المصيف، وعمل كافة الأشكال التي يحبها الجميع، ثم ضعيه بالفريزر، ويخرج من الفريزل على التحمير، إلى جانب البطاطس المقلية (المجمدة لسهولة تحميرها في الزيت) والخبز كوجبة سريعة ولذيذة.

ستربس الدجاج.

هي من الوجبات السهلة، والبسيطة وغير المكلف، ة فهي من أسهل الأكلات على الإطلاق، فهي عبارة عن صدور الدجاج، والتي يمكن أن تكفي لأكثر من فرد، مع البطاطس والأرز، تبلي شرائح فيليه الدجاج بالملح والفلفل، وقطيعها إلى عدة شرائح طولية وتقلى،

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية